آخر الأخبار :

الأخبار - قسم 'متفرقات'

يبدو أن الدائرة التي وضع فيها لحسن بوعرفة نفسه تضيق عليه إثر نشره لفديو يتهم فيه قيادات من حزب البيجدي بارتكاب ممارسات خطيرة وصلت لحد وصف محمد يتيم بالبيدوفيلي ايام كان يدرس بمدينة بني ملال . 
وعكس القيادات الاخرى التي اتهمها بالريع والزبونية والنهب والتي التزمت الصمت بشكل غير مفهوم فقد قرر يتيم الخروج عن صمته عبر صفحته الفايسبوكية حيث أكد نفيه القاطع لكل التهم الموجهة اليه قبل أن يقرر تكليف محامي او عدة محامين للنيابة عنه في اتخاذ كافة الخطوات القانونية والاجراءات المسطرية من اجل متابعة المعني بالامر لحسن بوعرفة والموقع الالكتروني " هسبريس " مع أن هذا الاخير كان من آخر المواقع التي نشرت الفديو موضوع المتابعة .
ساعات بعد ذلك ارسل الامين العام لحزب البام الياس العماري رسالة الى محمد يتم يعبر فيها عن تضامنه معه في خطوته القاضية بمتابعة أحد أعضاء حزبه وتنديده بماسماه انتهاك حريات واعراض الناس قبل أن يخبره أن حزبه قرر تجميد عضوية المعني بالامر من هياكله وإحالته على لجنة الاخلاقيات .
هل سيتحرك القضاء اخيرا ليضع النقط على الحروف وينهي جدالا شعبيا ولغطا شعبويا بسبب اتهامات بوعرفة الخطيرة ويعاقب المذنب بعدالة ؟ أم أن يتيم سيكتفي بالتهديد والوعيد فقط ثم يرفع البام تجميده العضوية عن احد ممثليه بكولميمة وتنتهي الحكاية كزوبعة في فنجان دولة تسعى بماملكت أن تكون البركة التي تتحرك فيها آسنة لكي لاتظهر فضاعاتها في ماءها الملوث ؟

بتاريخ الجمعة 31 مارس 2017 - 07:20:49 / عدد التعليقات :

تعيش مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء جنوب المغرب على صفيح ساخن نهاية ليلة الخميس وبداية يوم الجمعة بعد تدخل قوات مغربية لفك اعتصام معطلين داخل حافلة تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بالعنف مستخدمة خراطيم المياه الساخنة .وقال احد اعضاء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون في مراسلة للموقع إن مجموعته ظلت تناضل منذ سنوات بشكل سلمي من أجل حقهم في الشغل لكن مسؤولي الدولة سدوا امامهم كل سبل الحوار وواجهوم باللامبالاة واحتقار والتنكيل في كثير من وقفاتهم . هذا السلوك الارعن ، يضيف المعطل ، دفع مجموعتنا الى الاعتصام داخل حافلة تابعة لأكبر مستغل لخيرات منطقتنا مع عزمنا على اشعال النار في ذواتنا إذا لم يستجب لمطالبنا وعلى الفور .
وقال شهود عيان إن التدخل القمعي واكبه تضامن واسع من ساكنة المدينة سرعان ماتحول الى مواجهات مفتوحة بالحجارة في بعض نقط محج محمد السادس بين شبان رفع بعضهم شعارات  تطالب بالاستقلال ومختلف قوات التدخل السريع . 
يحدث هذا أياما قليلة على الزيارة المرتقبة للملك المغربي محمد السادس نحو المنطقة وبسبب ذلك فكل حواضرها تعرف استنفارا امنيا كبيرا لدرجة وصفها بعض الساكنة بالحصار غير المعلن .

بتاريخ الجمعة 24 مارس 2017 - 05:18:31 / عدد التعليقات :

اعلن الديوان الملكي المغربي قبل قليل في بلاغ له عن قرار الملك محمد ستا ابعاد عبد الاله بن كيران من رئاسة الحكومة بعد فشله في تشكيل الحكومة حسب البلاغ وتعيين بديل عنه من العدالة والتنمية في القريب العاجل .
وهذا نص البلاغ كاملا : 
“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.
وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.
وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.
وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.
وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.
وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.
وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

بتاريخ الأربعاء 15 مارس 2017 - 22:12:55 / عدد التعليقات :
LAN_GOPAGE  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  LAN_NP_LAST