آخر الأخبار :

الأخبار - قسم 'تفاعل الشبكة'

على حائط صفحته الفايسبوكية ، ندد "المرتدى امراشن " الذي قدمه نفسه على انه وهابي سابق ، بالتفجيرات الارهابية التي ضربت ثلاث اماكن بمدينة بوسطن الامريكية وخلفت العشرات من القتلى ومآت الجرحى في حصيلة اولية .وهذا ماكتبه قبل قليل :
"قد كنت إلى زمن قريب أشاهد مثل هذا المنظر فأبكي فرحا و تبرد نفسي به ، و ذلك بسبب السم والمخدرات السلفيّة التي أدمنّاها ، أسأل الله أن يرحم القتلى وينتقم من المجرمين الإرهابيين ."

بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2013 - 23:53:55 / عدد التعليقات :

صورة للإبنة الصغرى للعاهــل الإسباني خــوان كارلــوس الأميرة كريستينا داخل السجــن بتهمة الاختلاس المالي والفساد كما نشرتها مجلة إل خويبيـس الإسبانيـة بعد إعـلان قاض بمحكمة جزيرة بالما دي مايوركا الاستماعإليها يوم 27 من هذا الشهر بتهمة التورط في استغلال النفوذ واختلاس المالي العمومي.
الصورة تطوف صفحات الفايسبوكيين المغاربة واشعلت حرب تعليقات بين من يندد ومن يتفهم ومن يتمنى . فمع انهم قلة فالمنددون على فعل اعتقال يرون ان الملوك بماانهم رموز سيادة البلد فلا بد ان يكون لديهم قدر من الحصانة والاحترام . أما المتفهمون فيرون المسألة جد عادية في بلد ديمقراطي حيث جميع المواطنين بما فيهم الملك واسرته خاضعون للدستور وتسري على الجميع قوانينه بشكل متساوي.
اما اصحاب المتمنيات فعيونهم على المغرب الذي تحكمه ملكية كذلك على غرار اسبانيا . لكنها ملكية استبدادية مطلقة ومقدسة فوق كل القوانين . وقد اعطوا امثلة كثيرة من واقعهم حيث يعيث افراد الاسرة الملكية فسادا وظلما في ارض المغرب . ولم يحدث أن وقف فرد منها امام القضاء ليجيب على سؤال واحد من القاضي . بل لايستطيع القضاة احضار شخص تسري فيه دماء علوية مهما بعد انتماؤه الاسري لهم.

بتاريخ الجمعة 12 أبريل 2013 - 21:43:09 / عدد التعليقات :

يتداول سكان جمهورية فايسبوكستان عريضة للتعبير فيها عن التضامن مع الملكية بالمغرب وذلك بالتبرع ولو بدرهم رمزي لها شريطة ان تحدد المبلغ الذي يكفيها للتوقف عن سياسة الاستحواذ التي تطال كل مجال تشتم فيه رائحة الربح المضمون .
وهذا نص العريضة المفتوحة لكل التعاليق المعبرة عن الرغبة في الثضامن .

"منذ اعتلاء ملك المغرب محمد السادس عرش اسلافه المبجلين سنة 1999 والثروة الملكية تتزايد بشكل مهول حتى وصلت ارقاما فلكية يصعب حصر عددها . فقد استحوذت شركات الهولدينغ الملكي على كل مايتحرك فوق ارض المغرب وفي بحره وسماءه وحتى اشعة شمسه ورياحه .وآخر المفاجآت ماصرح به الامير هشام العلوي من ان الاسرة الحاكمة لها نصيبها من ديناصور العقار المغربي الضحى ايضا . فأينما ولى المواطن وجهه فتم علامة تجارية في ملكيتها . وفي المقابل تتدهور القدرة الشرائية للمغاربة الخارجين عن دوائر المخزن لمستويات الفقر المذقع .ان هذا الوضع الشاذ والغريب على مجتمعنا يدفعنا لفعل شاذ لكنه من خصالنا وهو التعبير عن الاستعداد للتضامن مع الملكية ولو بدرهم شريطة أن تحدد هي المبلغ الذي سيشبع جشعها لترتاح وتريحنا معها .
بكتابة انني اتضامن مع الملكية ستسدي لشعب المغرب خدمة مصيرية ."

بتاريخ الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:00:39 / عدد التعليقات :