آخر الأخبار :

الأخبار - قسم 'صورة و كاريكاتير'

أنا الرجل والرجل هو أنا.. لي البحر والسماء لي أنا.. لي الأصفر والأزرق لي أنا.. عندي الولاية في البر وشفاعتكِ في القبر عندي أنا.. منحتكِ الرضا كل الرضا، وحين أرضى أنا ترضى ملائكة السماء كلها.. فليفرح قلبكِ ولتحجبي فرحك خلف السواد الحزين إلى يوم الدين.
الكاتب سعيد ناشد

بتاريخ الخميس 27 يوليو 2017 - 22:53:50 / عدد التعليقات :

لا تنعتوا فلاحي " تــلارواق" البسطاء المنتفضين بالريف ـــ بجماعة إساكن إقليم الحسيمة ـــ ب " الإنفصـالية ". فهم بعدما سُحبت من تحت أقـــدامهم كل أراضيهم . و سُلبت منهم عنوة ومنحت على طبق من ذهب الى " خــــليجييـــن " أجانب وغرباء عن القبيلة والوطــــــن ". أصبحوا باختصار: معلقــــين من أرجلهم " في سماء هذا الوطـــن تماما مثل شــــياه مسلوخة ...
اليوم يواجه الطالب المناضل " صــــــــــــــلاح لشخم "، تهما ثقيلة تتعلق ب : التهديد العمد وبمباشرة أعمال عنف ضد الموجودين على متن طائـــــــرة وبالمس بالسلامة الداخلية للدولة وبالتخريب والتقتيل والنهب ..... 
فقــــــط لأنه مدافع شرس عن الأرض والعرض . عن أرض سُلبت عنوة من أبائه وأجداده بتلارواق.
و فقـــط لأنه يطالب بأن تعود الأرض لمن يحرثها ويُجلى عنها كل غريب .
نعم كِيلت كل تلك التهم وغيرها للشاب " صلاح لشخم " المزداد سنة 1991 وهو ابن الفلاح الفقير المريض و المعدم .. 
فقــــــط لأنه تشبث بحقه الطبيعي و المشروع في تلك الأرض السلالية . وتسلح بالقانون المنظم ل"أراضي الجموع " " ظهير 27 أبريل 1919 " الذي يميز هذه الأراضي بكونها غير قابلة للتقادم ولا للحجز ولا للبيع إلا لصالح الدولـــــة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية أو جماعات سلالية أخرى.
لكن #بيك_يا_وليدي // #Pik_ya_wlidi
فمافيا العقارات وناهبي المال العام و مفترسيـــــن البر والبحر ببلادنا لهم آلاف الطرق للالتـــــــــــــــــــــواء على القانون حينما يتعلق الامر بمصلحتهم الشخصية في الاختلاس والنهب ، والترامي على مثل هذه الأراضي .
الحرية الفورية للمعتقل السياسي " صالح لشخم " وكل معتقلي الرأي ببلادنا ..

بتاريخ السبت 10 يونيو 2017 - 00:33:00 / عدد التعليقات :
LAN_GOPAGE  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  LAN_NP_LAST