آخر الأخبار :

ارفعوا رايات فرنسا بيت بيت خربة خربة ....والا...

ينايري.كوم
يبدو أن كل المصالح الادارية بمدينة الدار البيضاء والرباط ومابينهما لاشغل لها في الايام الاخيرة إلا التهييئ لزيارة الضيف الكبير للمغرب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وخليلته الآنسة فاليري والوفد المرافق لهما . فحسب مايتداوله الشارع البيضاوي فإن موظفي الدولة المغربية لايترددون في إرجاع كل من يريد قضاء حاجته في مكاتب الادارات العمومية الى حال سبيله ونصيحته بالعودة بعد أن تقلع طائرة امبراطور فرنسا الجديد عائدة لباريس . مآت الاعوان يشتغلون ليل نهار لتنظيف وتبليط وتجيير طرقات المسار الفرنساوي .عشرات السيارات تجمع زبل البيضاويين حتى قبل ان يرموه في حاويات القمامة . أشجار تهجر بجذورها من مناطق بعيدة لتصبح واقفة في شوارع كازانيكرا .الاف من الحنوش يفتشون الجحور وقنوات البوخرار لتفقد حال ميزاج الفئران السمينة لتفادي سخطها المفاجئ وقرارها الصعود للشارع في لحظة مرور الموكب للتنديد بسياسة القوادس المخنوقة للشركة الفرنسية ليديك .الآف من العياشة والمقدمين يفرقون اعلام المستعمر السابق والحاضر الباقي على العمارات بيت بيت ...زنقة زنقة وفي الاموات القصديرية براكة براكة ...حفرة حفرة وبقوة القانون وبغيابه . كتبت دنيا بنقاسم مديرة دار نشر على صفحتها الفايسبوكية ماوقع لها الليلة 2 ابريل مع قرابة العشرين فرد من قوات البوليس والمخازنية . حيث حاولوا اقناعها بتعليق الاعلام في بالكونها احتفاء بمقدم السيد هولاند . ولأنها رفضت ذلك بشكل قاطع بعد نقاش طويل فقد انسحبوا بهدوء مؤكدين لها احقيتها القانونية في رفضها هذا .لكن في الحادية عشر ليلا كما كتبت وجدت ان العلم الذي انتزع في الواحدة بعد الزوال عاد لمكانه معززا مكرما ".
متى كان القانون يطبق في الايام العادية ليطبق في حالة الاستثاء التي يعيش على ايقاعها الساحل الغربي للملكة الشريفة بالتزامن والاستقبال الاسطوري الذي يهيأ لسليل العمة جاندارك والخال بونابارت والاخ الكريم ليوطي؟
كلنا رعايا رعاياك يامسيو فرانسوا فيامرحبا بالغالي يامرحبا بالعالي ....




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.