آخر الأخبار :

حسن الكتاني ل ينايري :الشيعة شكلوا تحالفا خطيرا يهدد الوجود السني الذي هو الاسلام الصافي ...

أجرى موقع "ينايري " حوارا مطولا مع حسن الكتاني أحد شيوخ السلفية بالمغرب الذين تثير اراءهم كثيرا من النقاش عبر الانترنيت استمر لمدة اسابيع حيث يطرح الموقع اسئلته وينتظر اجاباته التي قد تطول او تقصر مدة الانتظار واحيانا يرفض الاجابة وهو حقه الاساسي . وللقارئ حق معرفة نوع التساؤلات ، فأحيانا يكون عدم الجواب عن تساؤل أجابة متضمنة وغير معلنة . لهذا قررنا نشر كل شئ تماشيا مع احد ركائز النشر على الموقع التي هي قول الحقيقة كل الحقيقة . حسن الكتاني عبر عن آراء في مواضيع قد تكون صادمة احيانا بمنطق العصر. لكنها اراء يتقاسمها مع شرائح كثيرة من المجتمع المغربي بل هناك تنظيمات سياسية ترفعها كشعارات وبرامج تريد تطبيقها على واقع مغرب الغد . اليكم الجزء الثاني من الحوار :

كتبت في صفحتك ما يلي : أيها الرئيس محمد مرسي انتخبك الشعب، فاضرب بيد من حديد اهل الفتنة و التمرد، و فلول الطاغية، و لا تأخذك فيهم لومة لائم.
اليوم تخرج الملايين لتطالب بإسقاط رئيس مصر محمد مرسي ،، هاته الملايين كلها فلول و أهل فتنة و يجب ضربها بيد من حديد
؟

هناك ملايين اخرى على الجانب الاخر، الم يأت الرئيس مرسي بانتخابات رسمية؟الم يتفق الجميع على آليات انتخاب الرئيس؟فكيف ينقلبون على ما اتفقوا عليه؟هذه فوضى غير مقبولة لانه لو صعد رئيس آخر يريد الاسلام فسيرفضونه و هذا معناه ان المرفوض هو الاسلام، و في هذا من الخطورة ما فيه.

الرئيس السابق مبارك أيضاً أتى عن طريق الانتخابات ، المعارضة ترى ان الإخوان المسلمون يؤمنون بالديمقراطية كوسيلة للوصول للحكم. و ليس كمنهج لتسيير البلاد و ترى ان الرئيس مرسي لم يقدم شيئا و أنها تحتج على طريقة تسييره للبلاد .. حسب المعارضة دائماً فحملة تمرد تضم في صفوفها جميع مكونات الشعب المصري ،ليبراليين،يساريين،إسلاميين،شيعيين،مسيحيين و غالبية الشعب المصري مسلم و هذا يفند ادعاء رفض الاسلام كما تحاول جماعة الإخوان المسلمين تصويره. هل التظاهر لإسقاط حاكم يقتصر على الذين ليست لهم خلفية إسلامية ؟

هذا كلام غير صحيح، فمبارك رجل عسكري اتى بعد مقتل السادات ، و ارتكب فظائع و اذل شعبه، و انتخاباته كلها مزورة باطلة ، و كان يستعد لتوريث الحكم لابنه جمال، فتشبيه محمد مرسي به ظلم و عدم انصاف.

هل يجوز وصف المتظاهرين بأهل الفتنة و البعض ينعتهم بالكفار.

المعارضون للرئيس مرسي لو كانوا من الاسلاميين ضد رئيس علماني لكانوا في الاعلام ارهابيين و مجرمين و خوارج و غير ذلك من النعوت الجائرة.

عدد كبير من الاسلاميين ضمن المحتجين ،ناهيك على ان أغلبية المحتجين مسلمين من مشارب و تيارات مختلفة ،وو صفهم مؤيدو الرئيس مرسي بشتى النعوت وصلت الى حد وصفهم بالكفار ..ا لا ترى ان في ذلك نوعا من الجور ؟
دعني من هذا الكلام كله، الم يات الرئيس مرسي بصناديق الاقتراع و بانتخابات نزيهة شفافة؟؟؟ اذن لماذا الانقلاب على الشرعية التي صدعوا رؤوسنا بها؟

كيف تنظر لمستقبل مصر في ظل كل هذه التحولات ؟ و ما هي توقعاتك لمستقبل الإخوان المسلمون في مصر و العالم الإسلامي ؟


انا بطيبعتي متفائل، فلذا ارى ان هذه الاحداث سترجع التيار الاسلامي اقوى مما كان عليه و اشد مراسا، و هذه المظاهرات الضخمة دليل على ذلك.

شاركت في مؤتمر علماء المسلمين بمصر الذي دعا للجهاد بسوريا ، هناك من يرى أن النزعة الطائفية هي التي حكمت مواقفكم ، و إلا لماذا لا تعلنون الجهاد في الكيان الصهيوني ؟

كلا لا توجد نزعة طائفية، و لكن المشكلة السورية ابتليت بتدخل ايراني سافر و ظهرت النزعة الشيعية عندهم و عند ما يسمى بحزب الله، كما ان الطائفة النصيرية الحاكمة في الشام تعد من الطوائف الشيعية المنشقة عن الاسلام، فهذا التحالف الخطير يهدد الوجود السني الذي هو الاسلام الصافي في عقر داره، فإذا لم يقم العلماء بواجبهم في الدفاع عن الارض و العرض و الدين، فمن الذي سيقوم بهذه المهمة.اما لماذا لا نعلن الجهاد في فلسطين؟ فهذا سؤال عجيب لان الجهاد قد أعلن في فلسطين منذ احتلالها، و الناس يجاهدون هناك منذ عشرات السنين، و بما ان المناسبة شرط فالمجازر الان حاصلة في سوريا و ليس في فلسطين، و لما كانت في فلسطين قام العلماء و تكلموا، و لكن مصايب المسلمين ينسي بعضها بعضا.

الشيخ القرضاوي يعتقد ان الشيعة اخطر من اليهود .هل تشاطره الرأي في ذلك ؟

اما الرافضة فهم محسوبون علينا اي انهم معدودون من المسلمين فلذلك كان خطرهم كبيرا.

الا ترى ان تدخل امريكا و الغرب الصليبيين , تركيا العلمانية و دول الخليج هو ايضا تدخل خارجي في امور سوريا ؟


مما لا نشك فيه ان الغرب كله لا يحب خروج العالم الثالث و اغلبه بلاد المسلمين من سلطته: و قد قال الله تعالى: "و لا يزالون يقاتلوكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا".

يفهم من كلامك أن الرافضة محسوبين على المسلمين و لكنهم في الحقيقة غير ذلك أي أنهم كفار ؟


اما الرافضة فلا اقول انهم كفار جميعا، لكن من قال بعقيدة نقص القرآن و تحريفه و أن الايمة افضل من الانبياء و اتهام السيدة عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منهمن قال هذا فليس بمسلم،

هل تؤيد انتفاضة الشعب البحريني التي لا تحظى بالاهتمام الإعلامي الذي تستحقه ؟
ثورتهم في البحرين ثورة طائفية يريدون منها انشاء دولة شيعية في البحرين.

هل يتحدد الموقف من الثورة بالمذهب الذي ينتمي اليه الثوار ؟ أليس من حق الشيعة ان يحتجوا على ظلم حاكم البحرين ؟


الثورة تتحدد باحقية من قاموا بها فإن كانوا يدعون إلى حكم طائفي و يستقوون ببلد طائفية و يستخدمون العنف بغير حق و يسبون المقدسات فأي ثوار هؤلاء؟؟؟

هل ستؤيد انتفاضة الشعبين القطري و السعودي إذا خرجا يوما للشارع للمطالبة بإسقاط الحكم الفردي الوراثي المستبد ؟

نحن مع جميع الثورات ضد الظلم و الاستبداد




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.