آخر الأخبار :

الاخطبوط العقاري "الضحى" يستحوذ على أراضي بسلا بأثمنة البطاطا

ينايري.كوم احتشدت عشرات العائلات، أمس الأحد، بمنطقة "بوقنادل" بالجماعة الحضرية لسلا، احتجاجاً على الاخطبوط العقاري "الضحى" الذي تتهمه بالتحايل عليها من أجل الاستحواذ على أراضيها بثمن لم يتعدى 50 درهماً للمتر الواحد. مع أن هاته الارض توجد في مكان استراتجي حيث يحدها الطريق الرئيسية نحو الرباط والقنيطرة، ومفتوحة على البحر الاطلسي من جهة الغرب .
و يطالب المحتجون الذي تعرضوا للتعنيف من طرف القوات المخزنية ، برفع الشركة مبلغ التعويض والالتزام بتنفيذ وعودها بتشغيل ابناءها بأولوية .
و كانت "الضحى"، عبر شركتها الفرعية "بريستيجيا"، قد حصلت على تفويت الأراضي المحادية للطريق الرئيسية و التي بمحاداة البحر، بسعر زهيد، مستغلة الصراعات التي حدثت بين الجماعات السلالية حول موضوع التفويت وكذى نفوذ الشركة الام لدى صناع القرار السياسي بالرباط .
و قد التزمت مجموعة الضحى التي يملك انس الصفريوي معظم اسهمها أمام الملك في العام 2007، بتهيئة شاطئ الأمم، الممتد على مساحة 12 كلم، لكنها أعطت الأولوية لبناء فيلات و شقق فاخرة والتي بدأت تروج لها باسعار تقارب 500 مليون سنتيم للفيلا الواحدة .
وتشكل الشركات العقارية الاخطبوطية بالمغرب خاصة "الشعبي" و"الضحى" احد أوجه الاستثمار البشع والمتوحش ،حيث تستغل برامج اجتماعية تقرها الدولة لاسكان ذوو الدخل المحدود وتحصل بموجبها على اراضي باثمان رمزية تحولها لشقق صغيرة وضيقة تبيعها باثمان خيالية





نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.