آخر الأخبار :

مارسيل خليفة يتغزل بالمغاربة ويقول :" أيها المغرب الجميل ...."

1871.jpg

ينايري.كوم سيحط الرحال صاحب رائعة" أحن الى خبز امي "، مارسيل خليفة، قريبا بالمغرب ليدير معهدا موسيقيا فريدا سيحمل إسم "معهد مارسيل خليفة للموسيقى والفن" بعروس الشمال طنجة .
وستنطلق الدراسة بالمؤسسة الفنية في مطلع العام المقبل بعد إستكمال الاستعدادت التقنية والادارية المتعلقة بالمشروع الذي حلم به مارسيل لسنين طويلة .
ومن المنتظر أن يستقطب المعهد أسماء فنية كبيرة من المغرب ومن خارجه سيقترحها الفنان اللبناني الملتزم، لتعمل على جمع وتوثيق الموسيقى المغربية بكل ألوانها وأطيافها .
في زيارته الاخيرة لطنجة وضع مارسيل اللمسات الاخيرة للمشروع خاصة في جانب الديكور بمساعدة مهندسين استقدمهم من بلاده لبنان وساهمت وزارة الثقاقة المغربية بجزء من مزانية المشروع الاول من نوعه بالمغرب .
مرسيل خليفة كتب كلمة رقيقة للمغرب وللمغاربة علاقة بتشييد هذا المشروع الموسيقي الكبير قال فيها :

"أيها المغرب الجميل ، البسيط ، أستمسك بحبك الذي لا يعرف الحدود ، حب نديّ نقيّ كمطرك الذي يبارك الأرض العطشى ويملأ الجرار ، حب ينفذ إلى أغوار الوجود ، حب يسربل القلب بالفرح. يا أهلي في المغرب أضمكم إلى صدري واهزج باسمكم ، إنني شبيه بالطفل الكبير الذي ينادي أمه مائة مرة، وهو سعيد بأن يتأتى له ترديد كلمة : أماه.
شكرًا لكل هذا الحب."

1870
مرسيل خليفة

نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.