آخر الأخبار :

الجزء 2 من دردشة مع داعشي مغربي : جهاد نكاح وسبي ومواقف من احزاب وافراد وماينتظر الملك والعلمانيين لو انتصرت تنظيمات البغدادي

تضاربت الارقام حول عدد المغاربة الملتحقين بتنظيم ابو بكر البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين على العراق والشام قبل شهر ، واختلفت القراءات حول أسباب تركهم لبلدهم وأسرهم وظروف التحاقهم بسوريا وماهي العوامل التي أثرت في اختيارهم للإلتحاق بتنظيم من دون آخر . هذه الاسئلة وغيرها ناقشها "موقع ينايري " الرقمي مع واحد من المغاربة الذين يعيشون في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق مع عائلته الصغيرة والذي إختار ان يتحدث بهوية مكشوفة مع التحفظ على ذكر مكان تواجده بدقة . لم يكن إجراء الحوار بالشئ السهل نظرا للاحتياطات الامنية التي يتخذها ولعمليات القرصنة المتوالية التي تتعرض له حساباته حسب ماذكر لذلك امتد هذا الحوار لاشهر قبل أن يكتمل . ولطوله إرتيأينا في الموقع نشره عبر جزئين وهذا هو الجزء الثاني والاخير الذي سنناقشه في زواج النكاح وملكات اليمين ومواقفه من أحزاب وشخصيات مغربية وعن إمارة المؤمنين وغيرها . مع التذكير أن تنظيم البغدادي أصدر بعد نشر الجزء الاول باسبوع فقط قرارا يمنع فيها على اعضاءه إجراء اي لقاء صحفي من اي نوع الا بموافقة مكتوبة من قيادة التنظيم .
أجرى الحوار لينايري حصريا هشام إثري

ما قصة قرار ختان الفتيات العراقيات ؟

كيف اول مرة اسمعها..

نشرت مجموعة من المواقع و الجرائد خبر قرار زعيم الدولة الاسلامية ختان مليوني فتاة عراقية ،،واش هاد شي صحيح
؟

كذب في كذب ومن التشويه الاعلامي الممنهج لتشويه حقيقة الدولة الاسلامية ومشروعها ولو كان الخبر صحيح لنزلناه وما نخاف في الله لومة لائم اذا كانت بشرع الله لكن الحقيقة ان هذا كله كذب والله المستعان
هل من الشرع ختان الفتيات ؟
ما سبق لي من قبل ان بحث في المسالة
رأيك الشخصي في الامر ؟
والله رائي هو شرع الله ولو سمعت بان الدولة نزلت قرارا مثل هذا رغم انه بعيدا كل البعد وفي الاحلام ان يكون اعلان بمثل هذا لما وسعني الا ان بدات عن حكم الشرع في المسالة واذا تري

اذن الدولة و الشيوخ يقررون و الشباب يطبقون القرارات دون تفكير او حق الاختلاف ؟

ليست الدولة من تقرر او الشيوخ ونحن لسنا بهذا الغباء حتى نسلم عقولنا وقلوبنا لغيرنا ونحن ما خرجنا الا لنعبد الناس لله وليس للبشر ونحن من نرد على من يقدس علماء الطواغيت فشرع الله هو الحاكم وليس الامير او الشيخ ومسالة الختان لا اعلم عليها شيئا ولو تم هذا القرار وجب عليا الاستفسار والبحث في المسالة وان كان يجيزها الشرع والا لوقفنا سدا منيعا لكل من يحاول تغيير شرع الله مهم كان امير او شيخ
لماذا تقوم الدولة الاسلامية بهدم المزارات و الاضرحة و اخرها مرقد النبي يونس؟

ما جاء الاسلام الا ليخرج الناس من عبادة البشر الى عبادة رب الناس وتوحيده في العبادة وهذه الاضرحة من مظاهر الشرك الذي لا يغفره الله قال تعالى : إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا. وجل القراءن يتكلم عن التوحيد واقامة دين الله وهدم وازالة وطمس كل رمز او ضريح .قال تعالى وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وقال تعالى :وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ وقال تعالى:وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ (51) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنْتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ (52) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ (53) قَالَ لَقَدْ كُنْتُمْ أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (54) قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنْتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَلْ رَبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (56) وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُمْ بَعْدَ أَنْ تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ (57) فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلَّا كَبِيرًا لَهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ (58) قَالُوا مَنْ فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ (59) قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ (60) قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ (61) قَالُوا أَأَنْتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ (62) قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ (63) فَرَجَعُوا إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاءِ يَنْطِقُونَ (65) قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكُمْ شَيْئًا وَلَا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (67) قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانْصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ (68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70) وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ (72) عَنْ أَبِي الْهَيَّاجِ الْأَسَدِيِّ قَالَ: قَالَ لِي عَلِيٌّ: أَلَا أَبْعَثُكَ عَلَى مَا بَعَثَنِي عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِن لَا تَدَعَ تِمْثَالًا إِلَّا طَمَسْتَهُ وَلَا قَبْرًا مشرفا إِلَّا سويته. رَوَاهُ مُسلم.
انه قبر النبي يونس ؟ بنفس المنطق يجب هدم قبر الرسول محمد عليه السلام ؟

ما دليلك على انه قبر النبي يونس لا احد يعلم مكان قبور الانبياء ليس معروف الا قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي من اخر وصاياه عند الموت قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسلم: «اللَّهُمَّ لَا تجْعَل قَبْرِي وثنا يعبد اشْتَدَّ غَضَبُ اللَّهِ عَلَى قَوْمٍ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائهمْ مَسَاجِد
و ما دليلك على انه ليس قبر النبي يونس ؟
توجد قمة في الساحل السوري اسمها قمة النبي يونس فسالت الاخوة في اللاذقية فقالوا انها قبر قلت هل هي قبر نبي الله قالوا لي لا وانما من عقيدة النصيرية اطلاق اسم الانبياء على اسيادهم .وثانيا لا اعلم شيئا عن قبر النبي يونس ما اعرفه ان الانبياء لا يعرف لهم قبور والدليل قصة نبي الله موسى مع عجوز بني اسرائيل عندما طلب منها اخباره عن قبر النبي يونس حتى يستطيع الخروج من القرية التى تاه فيها فامره الله باخد جثة نبي الله يونس ولا يعلم مكان دفنه عليهم وعلى نبينا محمد افضل الصلوات والتسليم
و لنفرض انه ليس قبر النبي يونس ،،لماذا لم تحترم حرمة الميت اي كان؟
نحن لا ننبش القبور او نحرق الجتث بل نزيل الضريح ويبقى القبر عادي مثل باقي قبور المسلمين واذا كان يعبد من دون الله يدبح عند قبره ويدعونه الى غير ذلك من انواع العبادات التي تصرف لغير الله نحول الجثة او العظام الى مكان لا يعلمه احد ويدفن في مقابر المسلمين .
فرضتم النقاب على النساء ايضا و هذا تدخل سافر في امر شخصي للمرأة ؟
ولماذا لم ينكر على فرنسا ودول اوربية عندما منعت الحجاب وفرضت غرامات على كل من ترتديه هذا من جهة ومن جهة اخرى كلمة اقولها واكررها كثيرا في كل الاجوبة اننا نحن في الدولة الاسلامية نمتثل لامر الله وشرعه حيث قال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا
وهذا من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي امر به الله حيث قال تعالى :الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ
فنحن لسنا مثل الاحزاب السياسية التي تدعي انها اسلامية وهي تفتح دور الزنا والخمر والسماح للاجانب بالزنا بنساء المسلمين ولسنا ممن نترك النساء في البحر بقطعتين قماش وبعد كل هذا ندعي امام الناس والعالم اننا دولة اسلامية يجب ان نكون على قدر الاسم وليس حزب النور السلفي السيسي
يتهمكم البعض بالتحجر و عدم فهم القران و اسباب نزول الايات ،فاية الحجاب او النقاب مثلا فيها خلاف و هناك من الازهر الشريف من انكر وجوب الحجاب على المرأة .

بل يتهموننا باكثر من ذلك فما اسهل الاتهامات فهذا حال كل منهزم هو اتهام المخالف وعدم محاورته والنقاش معه فكم طالبا هؤلاء العلماء بل الحقيقة انهم علماء السلاطين والحكام يفتون ويجعلون الدين في خدمة الحاكم والامة كلها تعلم هذا فكيف ناخد بكلام علماء جعلوا انفسهم وجل همم خدمة الطواغيت والدفاع عنهم وكل من خالف هؤلاء الحكام اتهموه بانه من فرقة الخوارج ويشبهون حكام اليوم بعلي بن ابي طالب والكلام يطول ومن جهة اخرى فدين الله كامل واتم الرسالة النبي صلى الله عليه وسلم ونحن يجب علينا الاتباع وليس الابتداع .
من حق المرأة ان تخرج للعمل في (الدولة الاسلامية )؟
المرأة عندنا في دولة الاسلام لا ينقصها شيء اذا احتاجت لاي شيء تذهب للمكاتب المختصة بذلك فيعطونها ما تحتاجه لكننا لا نمع النساء من الخروج الى الاسواق باللباس الشرعي
ما عقابها ان لم تلتزم بقانون اللباس الشرعي ؟
توجد هيئة تسمى الحسبة تعاقب كل واحد على قدر المخالفة اما باستدعاء ولي المرأة وتحذيره او جلده او سجنه حسب لكن ولله الحمد الناس ملتزمة بدين الله لما رأو فيه من خير وامن ولا توجد محسوبيات وان حتى جنود الدولة معرضون للعقوبة وقد تم جلد وسجن اعداد كبيرة من الجنود امام عوام المسلمين
ملتزمون لا يعني بالضرورة اقتناعا ،قد يكون خوفا من العقاب .
ربما وهذا ضروري عند كل دولة مهما كانت فما الذي يدفع كثير من السرقة هل هو الخوف من الله ام الخوف من العقوبة السجنية قال تعالى :لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ فلابد من الكتاب الهادي والسيف الناصر ولا يغلب احدها على الاخر
هل ستشرعون لملكات اليمين ؟
هل تريد واحدة...
انا فقط اسألك
حتى ان شاء الله ندخلو للبنان فيها نساء شقروات ونرسل وحدة
ملكات اليمين من الشرع ايضا فلم لا يشرع

انها من شرع الله ملك اليمين قال تعالى :قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ. لكن السبي يكون للكافرات الاصليات وقد كان خلاف كبير بين الدولة الاسلامية والفصائل الاخرى عند اسر النساء من الطائفة النصيرية في الساحل فرفضت الدولة سبيهم لكن الفصائل الاخرى ارادت ان تسبيهم .لكن الدولة لا تعمل به الان
يعني ممكن تعمل بها مستقبلا ؟
لا اعلم والله
كتخدمو ؟عندكم وظائف ؟
نعم يوجد والكثير والدولة الاسلامية تحتاج كل مسلم ويعمل في اختصاصة اي الدولة الاسلامية بحاجة الى كوادر في المجال الطبي والعسكري والخدمي الى غيره من المجالات وكما قلت لك من قبل عندنا ادارات ومؤسسات ونوظف فيها كل يتقدم للعمل
شنو عملك ؟
مثلا انا اعمل في المكتب التنظيمي في الادارة الاسلامية للخدمات العامة وهذه الادارة تختص بتوفير الخدمات للمسلمين من اصلاح خطوط الكهرباء وتوفيره الى المسلمين واصلاح الطرقات وتنظيف الشوارع الى غير ذلك من الخدمات العامة التي يحتاجها الناس .
ماكعندكومش البطالة ؟
اي بلد توجد فيه بطالة حتى اقوى الدول الاقتصادية
ما طبيعة النظام الاقتصادي في الدولة الاسلامية ؟
كيف مثلا لا افهم في الاقتصاد لكن سارد بما ارى.
كاين دول نظامها الاقتصادي هو الرأسمالية و اخرى اشتراكية
والله لا اعلم ما الراسمالية ولا الاشتراكية ولا اعرف عن الاقتصاد شيء لكن ما اعلمه ان للدولة الاسلامية وزير الاقتصاد.
حدثنا عن جهاد النكاح ؟
لا يوجد هذا الاسم عندنا ولا حتى في شرع الله .
جهاد المناكحة أو فتوى جهاد النكاح هي فتوى مجهولة الهوية انتشرت على هامش الأزمة السورية (2011-إلى الآن) تدعو النساء إلى التوجه نحو الأراضي السورية من أجل ممارسة نوع خاص من الجهاد، أي إمتاع المقاتلين السوريين لساعات قليلة بعقود زواج شفهية من أجل تشجيعهم على القتال. خرجت هذه الإشاعة في نهاية 2012، على قناة الجديد، الموالية لدمشق، وعلى الفور التقط الخبر من قبل بعض وسائل الإعلام .الموالية كذلك لنظام بشار الأسد.
«جهاد النكاح» الذي جرى الحديث عنه في سورية غير موجود، إلى أن الالة الاعلامية للنظام السوري هي من اخترعت هذا المفهوم الجديد في اطار حربها على الثوار بعد ان كانت وصفتهم بانهم من المتسللين إلى الخارج وانهم عصابات مسلحة لتبرير استخدامهما القوة ضد المتظاهرين
هناك شهادات لنساء تؤكدن وجود هذا النوع من الجهاد ،هاجرن و بعضهن عدن حاملات ،عدد كبير منهن تونسيات
انا احدتك بصدق ولا اخفي عليك شيئا هذا ما نعتقده وندين الله به ولا نخشى في الله لومة لائم وقد تلحظ هذا من خلال اجوبتي والحقيقة انه لا يوجد هذا المصطلح الدخيل علينا نكاح الجهاد لا يوجد في شريعتنا ولسنا من الشيعة الذين عندهم نوع من هذا النكاح الذي اسمه زواج المتعة . وكلاهما عندنا زنا فالزواج الشرعي لا يحدد له موعد للطلاق حتى لو قلت لزوجتك استزوجك وبعد 20 سنة انت طالق فهذا في شرعنا زنا واترك اخي من الاشاعات الكاذبة المحرضة المشوهة للجهاد والمجاهدين
لا اقول انك تكذب ،ربما لست على علم بما يجري ،و ربما يمارسه تنظيم اخر .
ربما تنظيم اخر لكنني احدثك عن دولة الاسلام وعن ما اعيشه واراه بعيني والحقيقة انني اعرف فصائل كثيرة ومررت من مناطق عديدة ولم ارى هذا الشيء في اي فصيل حتى ابعدهم عن الشريعة
عندكم وثائق تعريف خاصة بالدولة الاسلامية ام لازلتم تتعاملون بوثائق الحكومة العراقية
عندنا وثائق رسمية واختام تخص دولة الاسلام وكل وثائق النظام السوري او العراقي لا تداول لها بيننا.
ممكن نشوفو مطبوع لبطاقة التعريف ،جواز السفر و رخصة القيادة ؟
انت تتكلم عن زواج سفر وهذا لا يمكن لانك تحارب العالم باسره وهو لا يمكن ان يعترف بهذا الجواز انا اكلم عن هويات شخصية واوراق اخرى تخص الادارات والمكاتب والهيئات الى غيرها من المؤسسات التي داخل العراق والشام
عندك مطبوع نطلعو عليه ، هل تشارك في القتال و اقامة الحدود ؟
اسال الله الاخلاص ولا اريد الخوض اكثر عسى الله ان ياجرنا على عملنا
الجندي و المقاوم الذي يدافع عن وطنه يؤمن انه على حق و يفتخر بقتل الاعداء،علاش ماقدرتيش تعطي جواب واضح ؟
كذلك امرنا ربا بالاخﻻص في الاعمال وعدم التباهي بها وانا فعلت كذا وفعلت كذا اما القتال فﻻ اخاف من احد سوى الله عز وجل وﻻ اخشى في الله لومة ﻻئم ما دمت في سبيل الله اقاتل.
رأي مغاربة الدولة الاسلامية في ملك المغرب ،امير المؤمنين حسب الدستور المغربي ؟
والله ما اعتقده انه طاغوت من حكام العرب اذل المسلمين وعطل شرع رب العالمين ونهب تروات المسلمين وان الله قبل امره بالايمان به امرنا بالكفر بالطاغوت الذي هو اصل الدين وانه لو توفرت لنا الوسائل لما تاخرنا عن قتاله وتطهير بلاد المغرب الحبيبة منه ومن امثاله لكن لكل أجل كتاب والحساب قريب وكما ازال الله ملك فرعون وملك القدافي وزين العابدين وحسني مبارك فسيزيل الله ملكه اما على ايدينا او بامر من الله .
هناك من رجال الدين الفقهاء من يعتقد ان امارة المؤمنين في المغرب منسجمة مع سنة الله و رسوله

انت اعلم بهؤلاء العلماء الذين يزينون للحكام كل كفر هل امير المؤمنين يجعل مستشراه يهوديان وهل امير المؤمنين يلغي شرع الله وهل امير المؤمنين يسلم كل ثروات البلاد للغرب الكافر وهل امير المؤمنين يفتح السجون لكل مصلي وكل من يريد ان يلتزم بدين الله وهل امير المؤمنين يفتح الخمارات ويغلق دور القراءن وهل امير المؤمنين يبيح اللوطية والزنا ويجعل كل من يريد ان يغتصب الاطفال والفتياة له الامان والاحترام ولا يجوز التعرض له باي شيء وغيرها وغيرها كثير اما بالنسبة لهؤلاء العلماء الذين باعوا دينهم بعرض من الدنيا قليل فاقول لهم قول الله تعالى :وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ

مثل هؤلاء العلماء قد شبههم الله باقبح الاوصاف قال تعالى :وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ وقال تعالى :مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

هل يمكن ان نقول ان المغاربة المقاتلين بالعراق و سوريا ناويين على خزيت و ناويين يرجعو لاسقاط ملك المغرب و اعلان البلاد امارة تابعة ل (الخليفة) ؟

هذا الكلام وهذه الحقيقة ربما تكون وربما بعد حين ربما لا وتبقى من الامور الغامضة وما يحدد هذا هو الامير.
تقصد القرار بيد ابي بكر البغدادي ؟
نعم فنحن ملتزمون باوامر امير الدولة ولنا بيعة له بالسمع والطاعة اذا امر لن نتاخر .
من قال لك ان المغاربة يريدون الخلافة الاسلامية التي تروجون لها ؟ المغاربة يطالبون بالعدالة الاجتماعية و الديمقراطية ،و لا يريدون فوضى و دماء كما الحال في العراق .
المغاربة مسلمون ويريدون شرع الله وان والدليل على ذلك انه عندما قام حزب العدالة والتنمية رافعا شعار الاسلام هو الحل صوت عليه المغاربة ظنا منهم ان هؤلاء يمثلون الاسلام الحقيقي وان في التصويت عليهم النجاة من البأس والفقر وغيره وهذا ما نعتقده ان شعب المغرب شعب مسلم بدينه وبفطرته ونحن جئنا بالاسلام وشرع الله ليحكمنا ويحكم كل مسلم ونتحاكم اليه في امورنا ومن حاد عن هذا الطريق ورفض شرع الله فالله قد بين حكم هؤلاء الذين يرفضون حكم الله اذ قال تعالى : لَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
اما الدماء والقتال فسببها هم الحكام الخونة الذين اذا قام فئة من الناس بالمطالبة بحقوقهم قاموا بقتلهم وسجنهم واذا دافعت هذه الفئة عن نفسها اتهمت بابشع الاتهامات والاوصاف
ماذا سيكون مصير الذين يطالبون بدستور ديمقراطي و علماني ؟
اول شيء فهذه المسميات دخيلة على امتنا ديمقراطية وعلمانية ونحن قبل الحكم على الشيء نعرضه على كتاب الله وسنة رسوله والديمقراطية دين والله يقول ان الدين عند الله الاسلام .وقال تعالى هو سماكم المسلمين .ولم يقل سماكم علمانيين او ديمقراطيين وقد بين كثير من العلماء مخالفة هذه المسميات للاسلام فمثلا الديمقراطية تقول حكم الشعب نفسه بما شاء. فالديمقراطية تنافي الإسلام، فإن الحكم في الإسلام لله وحده، وأما في الديمقراطية فالحكم للشعب، قال الله تعالى: (وَلا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَداً) [الكهف:26]. وقال سبحانه: (إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ) والآيات في هذا المعنى كثيرة جداً لهذا نعتقد ان الديمقراطية والعلمانية كفر تخالف الاسلام لكن هذا لا يمنع من دعوة الناس بالتي هي احسن وتبيين هذه الامور التي غيبت من طرف الحكام وغرسها في قلوب الناس وعقولهم ونحن دعاة الى الله قبل ان نكون مقاتلين فالقتال عندنا وسيلة وليست غاية .
اذن لا قيمة لكل المفاهيم و الانتاجات البشرية عبر التاريخ لانها دخيلة على الامة ، مفهوم الحاكمية لله فيه اختلاف كبير بين الفقهاء انفسهم ،فالبشر من يحكم يخطيء و يصيب ،يحاسب ،اما ان نقول ان الحكم لله و ما الخليفة الا ظل الله في ارضه و ما الى ذلك انما هو هروب من المحاسبة و المسؤولية .
اخي مسالة الحكم والتحاكم مسالة قطعية ولا مكان فيها للاجتهاد او تبديل شرع الله بشرع البشر ام الفقهاء فمن منهم يجيز التحاكم لغير شرع الله ولو اردت اخي لاتيتك باقوال الاف العلماء على كفر من بدل او غير او حكم او تحاكم لغير شرع الله اما الامور التي يسع الخلاف فيها فهذه امور اخرى اما ياتي شخص ويبدل قول الله تعالى :وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
ويقول لك والله نريد ان نبدل هذا الحكم ونجله شهرين سجن فمن يشك في كفر هذا الذي جعل نفسه مشرعا مع الله الذي يقول سبحانه ان الحكم الا لله
لا مكان للاستفادة مما انتجته البشرية عبر الاف السنين ؟
نحن لا ننكر ما انتجته البشرية او اننا نريد ان نعود بالناس الى العهد الحجري بل ديننا دين الانتاج والبناء وليس دين الهدم ونحن نفتح ايدينا ونشجع كل اهل الخبرات والامة الاسلامية بحاجة كل مسلم منتج وهذا موضوع اخر لكن ما اود ان اوصله لك انه لا يمكن تبديل شرع الله بشرع البشر وكذلك ننتج ونخترع ونبي امة اسلامية قوية تكون في الريادة وليس في المؤخرة امة اسلامية لا تفصل الدين ىعن الدنيا بل قد ربنا عز وجل : وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ.
جل ما انتجته البشرية كان على يد الغرب ،النصارى و الكفار كما تسمونهم ، تعادونهم و تستعملوم اختراعاتهم و تستفيدون من اسلحتهم . اذا كانت الديمقراطية مرفوضة لانها مسميات دخيلة على الامة الاسلامية فكذلك الانتاجات العلمية و الفكرية الاخرى ،،لماذا الانتقائية ؟
بل كل ما انتجته البشرية وأول المخترعين من المسلمين انظر الى تاريخ الاسﻻم في الأندلس وفي افريقيا بل وفي البلدان الاسﻻمية من الذي يبني ويصنع حياة هادئة للبشرية من خﻻل تحقيق العبودية لله وتوفير كل احتياجات الناس من الذي عاش وسط المسلمين من دون ان ينتهكوا عرضه او يسرق ماله فالحمد لله دين الاسﻻم الدين الحق الذي فيه الراحة للبشرية واما الغرب فانظر الى تاريخهم الأسود من سرقة كل اختراعات المسلمين وثرواتهم وانتهاك أعراضهم واغتصاب نساء المسلمين بدعوى تحرير البشرية والحكم بالديمقرطية المزعومة التي ظاهرها عسل وباطنها سم قاتل والله لو الواحد من المسلمين جلس مع نفسه وفكر قليلا وقارن بين الامور لوجد اجوبة كثيرة فمن يقتل من من دخل ارض من من سرق تروات المسلمين من يغتصب النساء من الذي سجونهم مملوؤة بعباد الله بالمظلومين هل المجاهدين يغتصبون النساء وهل المجاهدين يسرقون تروات المسلمين وهل المجاهدين يسجنون المسلمين بسبب دفاعهم عن دينهم وبلدهم وهل المجاهدين عندما يدخلوا قرية او مدينة يرهبون أهلها من المسلمين ام يوفرون لهم كل شيء من امن وامان وخدمات ودعوة الناس للرجوع لدينهم وهل المجاهدين هم من فتحوا السجون العالمية لتعديب المسلمين وهل المجاهدين عندهم سجن غوانتناموا وابو غريب وسحن تمارة السري وغيره والكﻻم يطول ولكن ولله الحمد الله يشهد وكذلك التاريخ فارجع لتاريخ استعمار الدول الإسلامية ففيها الجواب الكافي
ماذا انتج المسلمون على مر التاريخ ؟ هل هناك دولة اسلامية حديثة تبني و تصنع حياة هادئة للبشرية كما قلت ؟
انظر ببصرك الى حضارة الاسﻻم في كل مكان في بلدك وفي كل بلد هل ندخل الامن والامان والبناء والاستقرار ام ندخل الخراب والسرقة والاغتصاب وهاهي حضارة الاسﻻم ظلت شاهدة عبر التاريخ في بلدان اوربا وافريقا وانظر ماذا قدم المستعمر لبﻻد المسلمين انظر ماذا قدم الامريكان للعراق وماذا قدم اليهود لفلسطين وماذا قدم مجلس الامن والاتحاد الأوربي وغيرهما من الدول المتاوجدة في افغانستان انظر وسترى من اعظم اسﻻمنا ام كفرهم اما عن دولة اسﻻمية حديثة فاتركك من الحكام الخونة الذين وضعهم الاستعمار لنهب تروات المسلمين وخدمة مصالحهم وان كنت تريد رؤية الاسﻻم الحقيقي فها انا ادعوك للدخول لدولة الاسﻻم لترى الحقيقة حقيقة الاسﻻم

نظرت على يميني فرأيت المملكة السعودية الاسلامية الدستور ،خانعة فاشلة ،على يساري السودان الممزقة ،خلفي الصومال الغارقة في الجوع ،افغانستان و طالبان فلم ار غير قطع يد السارق و رجم الزانية ...فهل تفضلت و اعطيتنا مثالا للدولة الاسلامية الناجحة المتقدمة ؟
بالنسبة للقتل و السبي فالتاريخ يحكي عكس ما قلته ،قتل و غزوات ،سبي و التمثيل بالجثث و اللعب برؤوس مقطوعة .
اخي هل تتكلم بمنظور اسﻻمي بان السبي والقتل ةالتمثيل بالجثت وقطع الرؤوس غير موجود في اسﻻمنا فهو موجود في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسنة أتباعه وبالخصوص زمن الخلفاء الراشدين واذا اردت رويت لك رويات تتداول عند جميع العلماء اتباع السلطان ام غيرهم اما الحكومات فقد اخبرتك عن الاسﻻم عبر القرون كلما يدخل الى مكان الى اقام فيها العدل والامن والامان وتكلمت لك عن دولة الاسﻻم الان ولم اتكلم عن الحكومات العربية التي تدعي انها اسﻻمية
اتحدث عن التاريخ الاسلامي ،،لكن هل تقصد ان قطع الرؤوس و التمثيل بالجثث موجود في الاسلام ؟
نعم موجود وفي كتاب الله وسنة رسوله واكثر من ذلك بل بامر من رسول الله صلى الله عليه
هل لك ان تقدم للقاريء ايات و احاديث تأمر بالتمثيل بالجثث و قطع الرؤوس

قال تعالى :إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. {فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأعْنَاقِ} أي: على الرقاب {وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ} أي: مفصل. قال تعالى :فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ قصة قتل عبد الله بن أنيس لخالد الهذلي لما امره رسول الله صلى الله عليه وسلم . سمع النبي صلى الله عليه وسلم عن رجل يقال له خالد الهذلي يجمع الناس بمكة ليقتل النبي صلى الله عليه وسلم فنادى النبي صلى الله عليه وسلم عبدالله بن انيس رحمه الله جندي من الصادقين ...فقال له يؤذيني خالد الهذلي يؤذيني خالد الهذلي ويتطاول علي... فقال الجندي روحي لروحك فداء...مرني بما تشائه... روحي لروحك فداء...مرني بما تشائه... فقال له النبي صلى الله عليه وسلم..إذهب الى مكة وأئتني برأس خالد الهذلي إذهب الى مكة وأئتني برأس خالد الهذلي... وانما قال مستغفرا يا رسول الله ما رأيت الرجل قط...وما أعرفه فقال النبي صلى الله عليه وسلم..علامة الرجل انك اذا رأيته تهابه وكانت العرب تقول بان خالد الهذلي رجل بألف رجل من شدته وبأسه ولكن أهل الايمان لا يخافون إلا الجبار سبحانه وتعالى لكن اهل الايمان لا يهابون إلا الجبار فانطلق أبي أنيس الشاب التقي النقي الى مكة...فجاء عبدالله بن أنيس الى خالد الهذلي عارضا خدماته ومساعداته والحرب خدعه وكان صاحب مشورة وحكمه وبعد ايام كان يمشي معه خلف المعسكر وإذا به يخرج سيفه ويشج ويقطع رأس الكلب خالد الهذلي ثم رجع الى المدينة ومعه رأس هذا الكلب بعد ان اتم المهمة وبعد ان وصل كان الوحي قد ابلغ النبي بان الجندي قد اكمل المهمة على اكمل وجه فما ان رآه النبي صلى الله عليه وسلم حتى قال أدلى حلوك..خذ عصاتي توكأ عليها أعرفك بها يوم القيامة وقليل هم المتوكئون فلما مات الجندي عبدالله بن انيس رحمه الله امر النبي صلى الله عليه وسلم ان تكفن العصا معه في كفنه أبو جهل وهو من ألد المشركين يوم بدر فقد قرر كبير القوم عتبة بن ربيعة الانسحاب والعوده إلى مكه وقال لا يشق القوم الا ابن الحنظلية يقصد أبو جهل وهو ما حصل إذ رد عليه أبو جهل بوساطة حكيم بن حزام وقال: * لقد جبن ابن ربيعة لأن ابنه أبوحذيفة بن عتبة بن ربيعه في جيش محمد، فلا نرجع حتى نرد ماء بدر وتعزف القيان وتدق الطبول وتسمع بنا العرب فقتل يوم بدر على يد معوذ ومعاذ أبناء عفراء وقد كانا في حوالي السادسة عشر من عمرهما, واجهز عليه عبد الله بن مسعود وقال له : * لمن الغلبة اليوم؟ رد عليه ابن مسعود: لله والرسول يا عدو الله، فرد عليه أبو جهل : لقد ارتقيت مرتقا صعبا يا رويعي الغنم، فقطع ابن مسعود راسه وحمله إلى رسول الله فقطعت اذنه، فضحك الرسول وقال : اذن باذن والراس زياده / حيث قطع أبو جهل ذات مره اذن ابن مسعود ويقال أن رأس أبو جهل كانت ثقيلة جدا. * قال ابن إسحاق: قال معاذ بن عمرو بن الجموح: سمعت القوم، وأبو جهل في مثل الحَرَجَة والحرجة: الشجر الملتف، أو شجرة من الأشجار لا يوصل إليها، شبه رماح المشركين وسيوفهم التي كانت حول أبي جهل لحفظه بهذه الشجرة وهم يقولون: أبو الحكم لا يخلص إليه، قال: فلما سمعتها جعلته من شاني فصمدت نحوه، فلما أمكنني حملت عليه، فضربته ضربة أطَنَّتْ قدمه أطارتها بنصف ساقه، فوالله ما شبهتها حين طاحت إلا بالنواة تَطِيحُ من تحت مِرْضِخَة النوى حين يضرب بها. قال: وضربني ابنه عكرمة على عاتقي فطرح يدي، فتعلقت بجلدة من جنبي، وأجهضني القتال عنه، فلقد قاتلت عَامَّةَ يومي وإني لأسحبها خلفي، فلما آذتني وضعت عليها قدمي، ثم تَمَطَّيْتُ بها عليها حتى طرحتها، ثم مر بأبي جهل وهو عَقِيرٌ مُعَوِّذ ابن عفراء فضربه حتى أثبته، فتركه وبه رَمَق، وقاتل معوذ حتى قتل. ولما انتهت المعركة قال رسول الله: (من ينظر ما صنع أبو جهل؟) فتفرق الناس في طلبه، فوجده عبد الله بن مسعود وبه آخر رمق، فوضع رجله على عنقه وأخذ لحيته ليحتز رأسه، وقال: هل أخزاك الله يا عدو الله؟ قال: وبماذا أخزاني؟ أأعمد من رجل قتلتموه؟ أو هل فوق رجل قتلتموه؟ وقال: فلو غير أكَّار قتلنى، ثم قال: أخبرني لمن الدائرة اليوم؟ قال: لله ورسوله، ثم قال لابن مسعود وكان قد وضع رجله على عنقه: لقد ارتقيت مرتقى صعبًا يا رُوَيْعِىَ الغنم، وكان ابن مسعود من رعاة الغنم في مكة. وبعد أن دار بينهما هذا الكلام احتز ابن مسعود رأسه، وجاء به إلى رسول الله، فقال: يا رسول الله، هذا رأس عدو الله أبي جهل، فقال: (الله الذي لا إله إلا هو؟) فرددها ثلاثًا، ثم قال: (الله أكبر، الحمد لله الذي صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، انطلق أرنيه)، فانطلقنا فأريته إياه، فقال: (هذا فرعون هذه الأمة)
مصرع أبي جهل قال عبد الرحمن بن عوف رضي اله عنه إني لفي الصف يوم بدر إذ التفت، فإذا عن يمينى وعن يسارى فتيان حديثا السن، فكأني لم آمن بمكانهما، إذ قال لي أحدهما سرًا من صاحبه: يا عم، أرني أبا جهل، فقلت: يابن أخي، فما تصنع به؟ قال: أخبرت أنه يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: والذي نفسي بيده لئن رأيته لا يفارق سوادي سواده حتى يموت الأعجل منا، فتعجبت لذلك. قال: وغمزني الآخر، فقال لي مثلها، فلم أنشب أن نظرت إلى أبي جهل يجول في الناس. فقلت: ألا تريان؟ هذا صاحبكما الذي تسألاني عنه، قال: فابتدراه فضرباه حتى قتلاه، ثم انصرفا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فـقال: (أيكما قتله؟) فقـال كـل واحد منهما: أنا قتلته، قال: (هل مسحتما سيفيكما؟) فـقالا: لا. فنـظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلــى السيفـين فقال: (كلاكما قتله)، وقضى رسول الله صلى الله عليه وسلم بسَلَبِه لمعاذ بن عمرو بن الجموح، والرجلان معاذ بن عمرو بن الجموح ومُعَوِّذ ابن عفراء. وقال ابن إسحاق: قال معاذ بن عمرو بن الجموح: سمعت القوم، وأبو جهل في مثل الحَرَجَة ـ والحرجة: الشجر الملتف، أو شجرة من الأشجار لا يوصل إليها، شبه رماح المشركين وسيوفهم التي كانت حول أبي جهل لحفظه بهذه الشجرة ـ وهم يقولون: أبو الحكم لا يخلص إليه، قال: فلما سمعتها جعلته من شاني فصمدت نحوه، فلما أمكنني حملت عليه، فضربته ضربة أطَنَّتْ قدمه ـ أطارتها ـ بنصف ساقه، فوالله ما شبهتها حين طاحت إلا بالنواة تَطِيحُ من تحت مِرْضِخَة النوى حين يضرب بها. قال: وضربني ابنه عكرمة على عاتقي فطرح يدي، فتعلقت بجلدة من جنبي، وأجهضني القتال عنه، فلقد قاتلت عَامَّةَ يومي وإني لأسحبها خلفي، فلما آذتني وضعت عليها قدمي، ثم تَمَطَّيْتُ بها عليها حتى طرحتها، ثم مر بأبي جهل ـ وهو عَقِيرٌ ـ مُعَوِّذ ابن عفراء فضربه حتى أثبته، فتركه وبه رَمَق، وقاتل معوذ حتى قتل. ولما انتهت المعركة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من ينظر ما صنع أبو جهل؟) فتفرق الناس في طلبه، فوجده عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وبه آخر رمق، فوضع رجله على عنقه وأخذ لحيته ليحتز رأسه، وقال: هل أخزاك الله يا عدو الله؟ قال: وبماذا أخزاني؟ أأعمد من رجل قتلتموه؟ أو هل فوق رجل قتلتموه؟ وقال: فلو غير أكَّار قتلنى، ثم قال: أخبرني لمن الدائرة اليوم؟ قال: لله ورسوله، ثم قال لابن مسعود ـ وكان قد وضع رجله على عنقه: لقد ارتقيت مرتقى صعبًا يا رُوَيْعِىَ الغنم، وكان ابن مسعود من رعاة الغنم في مكة. وبعد أن دار بينهما هذا الكلام احتز ابن مسعود رأسه، وجاء به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، هذا رأس عدو الله أبي جهل، فقال: (الله الذي لا إله إلا هو؟) فرددها ثلاثًا، ثم قال: (الله أكبر، الحمد لله الذي صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، انطلق أرنيه)، فانطلقـنا فــأريته إيـاه، فقال: (هذا فرعون هذه الأمة).
ماذا سيكون مصير محمد السادس ان حصل ان غزوتم المغرب ؟

راك عارف . والله اتمنى ان يكون ذلك من نصيبي بحيث اتمنى شخصيا ان اقطع راسه واهديه لكل مظلوم من شعبنا
هذا كلام خطير لماذا ؟
هذه حقيقتي وامنيتي
ان تعلن ان امنيتك ان يكون قطع رأس اي كان ليس بالامر السهل
فقط امير المؤمنين .
هل لدى تنظيم الدولة الاسلامية اتباع بالمغرب ؟

لا اعلم .
هل خبر سوق بيع النساء السبايا صحيح ؟

دائما الكذب والتشويه

https://m.youtube.com/watch?v=wCVoRHKw1T0
كما اخبرتك من قبل من التشويه الاعلامي الممنهج ضد دولة الاسلام ولو كان بيع النساء حقيقة لما تاخر عن نقل الحدث اكبر القنوات الاعلامية لكن انظر الى القناة جديدة في مجال الاعلام تريد استقطاب اكثر عدد من المشاهدين والمتابعين لها من خلال نقل اخبار كاذبة على الدولة ولو كان هذا حقيقة لاخبرتك بذلك لماذا اخفي شيئا عنك .
علاش خرجتو على تنظيم القاعدة .واش ماخايفينش اولي الوضع ديالكوم بحال الطالبان . اوماتلقاو بلاد لي تستقبلكوم.
هذا السؤال كذلك يحتاج لشرح طويل اما تشبه وضعنا مثل وضع طالبان فلا مقارنة بامور كثيرة عقدية وعسكرية وتنظيمة
علاش فنظرك الشيوخ و الزعماء ماكايسفطوش ولادهم للقيام بعمليات انتحارية او المشاركة في القتال ؟
ليس كلهم منهم الصادقين المشكلة انهم اي العلماء اقاموا مؤتمرا في مصر حضره مئات العلماء لاعلان الجهاد في سوريا وانه جهاد شرعي ولم ينفر منهم للجهاد ولا واحد بل بالعكس يقضون عطلاتهم في اوربا ومن هذا يتبين لك العلماء الذين يؤولون ايات الله في الجهاد والحكم بما انزل الله لانهم يفتون ويتحركون باوامر الحكام الخونة .
ماذا عن زعماء و شيوخ تنظيم الدولة الاسلامية ،هل يرسلون ابناءهم للجهاد ؟
اسال هل في المقدمة وفي الصفوف الاولى ولا تقل ابناءهم لانك لو اردت ان تسال عن اهليهم اخوانهم وابناءهم ووالله لان منهم الشهيد والجريح وتجدهم مع الاوائل في الاقتحامات وفي اماكن الرباط ولا فرق بينهم وبين اصغر جندي وهذه بعض من الحقيقة الغائبة فيا ليتك ترى امراءنا لتعرف المجاهدين الذين لا يسعون لكراسي وعضوية في الانتخابات بل يسعون ويطلبون الشهادة في القتال.
ممكن اسماء لابناء و عائلات بعض الزعماء الذين يقاتلون الى جانبكم ليكون دليلا على ما تقوله ؟
لا اصارحك ببعض الامور وهناك امور لا يمكن الافصاح عنها لامور امنية .
ما توحشتيش الحياة الامنة اللي كنتي عايشها قالمغرب و ايطاليا ؟
اقول والله وبالله وتالله لم اجد احلى من حياة الجهاد ففيه السعادة التي يبحث عنها كل انسان وقد تبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال ان الجهاد باب من ابواب الجنة يذهب الله به الهم والغم او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فل اجد الحياة الامنة اﻻ هنا فعندما كنت في اوربا وفي المغرب كنت خائفا انتظر قدوم الاستخبارت للقبظ علي بتهمة الارهاب وكذلك كنت أخاف من اللصوص وقطاع الطرق ابتي تعج بهم شوارعنا وعندما جئت للجهاد اذهب الى اي مكان وفي اي وقت وانام وﻻ اخاف ان يقتحم عليا المخابرات بيتي ويرمونني في السجن.
كيف تخاف الاستخبارات و السجن و من اسميتهم قطاع طرق و لا تخاف الموت ؟
كيف بك وقد القيت في غياهب السجون لا صديق ولا انيس الا الله ولقد عد العلماء السجن من الاكراه وتعلم كما يعلم كل غيور على هذا الدين ظلم المخابرات لعباد الله المظلومين الذين لا زالت اصواتهم ونداءاتهم من وراء اسوار السجون تطالب باطلاق سراحهم .
رأيك في جماعة العدل و الاحسان
ما بني على باطل فهو باطل الجماعة اعتمدت في منهجها على الخرافات العقدية بحيث عقيدتهم صوفية ويعلم هذا كل من قرأ كتب شيخهم عبد السلام ياسين الذي يدعي بانه اطلع على اللوح المحفوط وبانهم يرون النبي في اليقضة وانه يخرج معهم في المظاهرات باختصار رد على جماعة العدل والاحسان والا فالجواب يطول وقد الف اخي الشيخ ابو مروى كتاب عنو نه بالضلال المبين في اقوال عبد السلام ياسين واذا اردت نسخة من الكتاب لتطلع عليها ارسلتها لك .
ماذا عن حزب العدالة و التنمية و جناحها الدعوي حركة التوحيد و الاصلاح.
ما اعتقده ان اعضاء هؤلاء الاحزاب التي لا تتحاكم لغير شرع الله وليس في مشروعها اقامة الشريعة بل تنكرها وتنكر على من يحكمها وتدعو الى الديمقراطية والعلمانية المناقضة لدين الاسلام انهم كفار باعيانهم .باختصار لست متشددا.

العدالة و التنمية و جناحها الدعوي ماشي علمانيين على مااعتقد .
حتى لم يصرحوا بانهم علمانيين فافعالم تبين ذلك والعلمانية هي: اللادينية أو الدنيوية ، وهي دعوة إلى إقامة الحياة على العلم الوضعي والعقل ومراعاة المصلحة بعيداً عن الدين وتعني في جانبها السياسي بالذات اللا دينية في الحكم.

رايك في الشيخ الشيخ الفيزازي
كان شيخا يوم كان يصدع بكلمة الحق ويوم كان يبين للناس معنى الديمقراطية بحيث له مرئية بعنوان الديمقراطية ذلك الصنم لكن غير وتغير واصبح من انصار الطاغوت بل احد اباوقه بان اصبح يصفه بامير المؤمنين وحامي الوطن والدين وغيرها من الشعارات التي تبين حقيقة من باع دينه بدنياه ونعوذ بالله من ذلك اللهم تبت قلوبنا على دينك
والشيخ الزمزمي
لا اعرف عنه الكثير الا انني اطلعت على بعض فتاويه التي تبين مستواه العلمي
واحمد عصيد
لا اعلم عنه شيء هل هذا الذي استهزء برسول الله صلى الله عليه وسلم
كاتب و ناشط حقوقي.
لا اعلم عنه شيء.
رأيك في احزاب اليسار.
اذا كان حكمي بينته في من يدعي انه حزب اسلامي فما بالك باليساريين وانا اقولها كل الاحزاب في المغرب عندي احزاب كفر يشرعون مع الله وقد بينت لك في عدة اجوبة حكم من لم يتحاكم لشرع الله بل هؤلاء زيادة على تركم لشرع الله يستهزؤون بالدين ويسبون اهله جهارا نهارا وفي قنواتهم واعلامهم .
: ما علاقتكم بالجماعة المسلحة بليبيا التي هددت بقصف المغرب ؟
لا اعلم شيئا عنها لكن يوجد في ليبيا مناصرين وربما جنود من دولة الاسلام ينتظرون فقط امر من امير الدولة لاعلان البيعة
ستكون سعيدا اذا قرروا قصف المغرب ؟
سأكون سعيدا اذا تم قصف الوزارات والقصور الملكية واستهداف مصالح الغرب اما المغرب بالعموم فنحن ﻻ نستهدف المسلمين وﻻ نستحل دمائهم واموالهم ونعتقد في عموم الشعب المغربي الاسﻻم اما الحكومة والملك فهؤﻻء نتقرب الى الله بقتالهم
هل انت متزوج بامرأة واحدة ؟
نعم واحدة مابغاتش تخليني نتزوج ثانية .
و علاش باغي تزيد مرا اخرى ؟
النفس جبلت على حب النساء قال تعالى :زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ
زوجتك مغربية ؟
نعم
تزوجتها بالمغرب
نعم
كلمة لملك المغرب
باقية باذن الله وتتمدد الى ان تصل الى عروشهم وتزيلها بامر الله واقول له الخبر ما يرى ما لا يسمع وقريبا باذن الله
كلمة اخيرة...

كلمة للمسلمين عامة وللمغاربة خاصة نحن ابناءكم نحبكم ولا نكفركم ولا نستحل دماءكم بل انتم منا ونحن منكم وحربنا وقتالنا مع الحكومات والحكام الخونة الذين يتبادلون الادوار في نهب ترواتنا وظلمنا وابعادنا عن ديننا هؤلاء الحكام الذين ما تركوا نقيصة الى نسبوها لابناءكم المجاهدين حتى لا تعرفوا حقيقتنا التي غيبت وشوهت من طرف الاعلام فنحن ابناءكم ابناء الاسلام واتباع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم متمسكون بهديه وسنته ونحن احفاد الصحابة نريد ان نعبش الاسلام ونحقق العبودية التي من اجلها خلقنا الله ولا شيء غيره نريد كيف نريد الدنيا وقد وضعنا ارواحنا على اكفنا نحن نريد الاسلام كما يريد الله ورسوله لما كما يريد هؤلاء الحكام الخونة ونحن معكم في مطالبكم التي خرجتم من اجلها واذا قررتم مرة اخرى الخروج في مظاهرات لاسترجاع الحقوق فاعلموا ان لكم ابناء في ساحات الجهاد اذا طلبتوهم ستجدونهم في المقدمة يذوذن عنكم باراوحم والسلام عليكم ابناءكم من ساحة الجهاد في الشام





نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.