آخر الأخبار :

سفارة المغرب بموريطانيا تشكو التهميش

أفادت مصادر إعلامية مطلعة أن سفارة المغرب في موريتانيا استنجدت بوسطاء إعلاميين من أجل الضغط على المواقع الإلكترونية الأكثر انتشارا لتغطية الحفل الذي أقامته بمناسبة ما يسمى بعيد العرش، واشتكت السفارة لمقربين إعلاميا منها من الحصار الذي تفرضه بعض المواقع على أنشطتها والإكتفاء بتناول مشاكل تأشرة الدخول إلى المغرب.
ووفقا لنفس المصادر فإن السفارة تشعر بحذر تراجع نفوذها إعلاميا في البلد لصالح سفارات غربية وعربية، وأرجعت السفارة -وفقا للمصدر- ذالك إلى ضغوطات مارسها القصر على الصحفيين المحسوبيين عليها، دفعتهم إلى التخلى عنها تحت إكراهات المصالح.
وقالت مصادر إعلامية مطلعة ان السفارة لاتشعر بتراجع دورها إعلاميا فحسب بل تشعر بشكل أكثر مرارة انحسار دورها السياسى الذي قطعت أوصاله فتور العلاقات الرسمية الموريتانية المغربية، وهو ما انعكس سلبا على دور السفارة التى أصبحت خارج اللعبة السياسية في البلد وتكتفى بمتابعة تحركات السفير الأمريكى ولقاءاته مع الأطراف السياسية المختلفة في البلد.
يذكر ان وزيرة الخارجية الموريتانية قاطعت حفل السفارة واكتفت بإرسال المندوبة المكلفة بالموريتانيين في الخارج.
عن موقع الساحة الموريتاني



نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.