آخر الأخبار :

زعيم حزب بوتفليقة يعد بكشف حقائق عن صراع الصحراء الغربية ستخرج الناس للشوارع غضبا

ينايري .كوم في خرجة غير متوقعة على قناة النهار قال الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري السيد عمار سعداني إنه لو تحدث بتفصيل عن حقيقة صراع الصحراء الغربية لخرج الناس الى الشارع . وقد حاول الصحفي المسير للحوار دفع امين عام حزب بوتفليقة الحاكم لتوضيح ايحاءاته لكن هذا الاخير فضل إرجاء وقت كشف مايعتبره صادما لوقته .
وفي تعليقه على سؤال حول موقفه من لغة خطاب ملك المغرب الهجومية من العيون بمناسبة احياء مسيرة 1975 قال سعداني إن التصعيد من اي كان لايدخل في مصلحة البلدين وحلم بناء المغرب العربي وان القوى الغربية تبحث دائما عن الاختلافات العرقية للنفخ فيها من اجل تشتيت الشعوب . كما قلل المسؤول الحزبي الجزائري من تأثير خطوة الدبلوماسية المغربية والمتمثلة في الدعوة الى منح حق التسيير الذاتي لمنطقة القبايل الجزائرية .
تصريحات لابد انها ستثير كثيرا من النقاش في الجزائر والمغرب باعتبارها صادرة من مسؤول كبير في دواليب الحزب الذي يحكم الجزائر بقبضة من حديد منذ استقلالها .
هل ستكون لدى عمار سعداني الجرأة للحديث عما اعتبره حقائق حول صراع عمر 40 سنة لو كشفت ستخرج مظاهرات في الشوارع وذلك لتنوير الرأي العام أم أن خرجته المقتضبة مجرد مناورة سياسية اراد فقط من خلالها توجيه رسائل للقيادة الجزائرية للتموقع في المشهد الذي يهيأ لمابعد رحيل بوتفليقة ؟





نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.