آخر الأخبار :

القطريون يستعدون للإنقضاض على الخطوط الجوية المغربية "لارام"

في تصريح لموقع قناة بلومبيرغ المتخصصة في الاقتصاد ، قال اكبر الباقر المدير العام للخطوط الجوية "قطر للطيران " بأن هناك اتفاقا بين الامارة الخليجية قطر وحكومة المملكة المغربية بموجبه ستقتني الشركة القطرية مابين 24 في المائة و49 في المائة من اسهم الخطوط الجوية الملكية المغربية.
ومايشير الى ان القطريين سيستحوذون على قرابة نصف راسمال لارام هو تزامن تصريح المسؤول القطري مع يوم وصول ملك المغرب في زيارة رسمية بعد السعودية والبحرين الى إمارة آل حمد الغنية بالنفط والغاز.
يبدو أن الخليجيين سيستحوذون على ماتبقى من الشركات الاستراتجية بالمغرب مستغلين الازمة الاقتصادية التي تضرب البلد وكذا تزايد الضغوط الدولية حول قضية الصحراء الغربية خاصة ممن كانوا يحسبون حلفاءه الغربيين خاصة امريكا وفرنسا.
وأخطر الصفقات التي وضعت على الاجندة الخليجية هو رغبة القطريين في الاستحواذ على المكتب الشريف للفوسفاط الذي يستغل اكبر احتياط لهذه المادة في العالم .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.