آخر الأخبار :

حكومة بن كيران تبقي على معاشات الوزراء وتمنحهم 70 مليون سنتيم من الفوق

رغم حصول شبه اجماع لدى المغاربة على ضرورة اعادة النظر في اجور الوزراء ومدراء الدواوين والمؤسسات العمومية التي تعتبر الاعلى في المنطقة ، ورغم الاحتجاجات العارمة على مواقع التواصل الاجتماعية حول منح التقاعد للبرلمانيين والوزراء بعد انتهاء مهامهم ورفع عرائض للبرلمان والحكومة والملك ، رغم الوضع الكارثي للإقتصاد المغربي ، رغم كل هذا فقد دفنت الحكومة المغربية رأسها في الرمال حتى هدأت العاصفة وعادت حليمتها لعادتها القديمة .
فقد قرر عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة الابقاء على الوضع كماهو حيث سيصرف للوزراء نهاية هذا العام 70 مليون سنتيم لكل وزير كتعويضات عن انتهاء الخدمة بمافيهم الوزراء الذين لم يكملوا سنتين في الحكومة والذين اقيلوا بسبب فضائح كالشوباني وزوجته الثانية بن جلون و أوزين . كما أنه ضمن لهم معاشا سمينا مدى الحياة يقارب الاربعة ملايين سنتيم شهريا .
يبدو جليا أن الدولة المغربية تتعامل مع احتجاجات المواطنين بمنطق كم حاجة قضيناها بتركها طالما ان هاته الاحتجاجات تظل في غالب الاحيان حبيسة جدران الشبكة العنكبوتية .



نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.