آخر الأخبار :

شوباني جهة درعة تافيلالت ونوابه يستعدون للإنقضاض على 200 هكتار في تحد للقانون +وثيقة

يبدو أن فضائح رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني ونوابه لن تنتهي في القريب وان المثل المغربي القائل "الله إنجيك من المشتاق الى ذاق " ينطبق على قيادات حزب الاسلاميين العدالة والتنمية بأفقر الجهات المغربية . فقد كشفت وثيقة مسربة أن الشوباني ونوابه على رأس الجهة وهم عبد الله صغيري ومبارك حميدي وعبد السلام برجي واخوهم في الحزب محمد الباشيوي قدموا طلبا للجماعة السلالية المعاضيض التابعة ادرايا لقيادة عرب الصباح زيز بإقليم ارفود للحصول على قطعة ارضية مساحتها 200 هكتار لكراءها لمدة 99 سنة من اجل استغلالها في مشروع فلاحي .اي شهرين فقط على إقتناء نفس الشلة الاخوانية لسبع سيارات الدفع الرباعي جديدة لنواب مجلس الجهة بمبلغ فاق 300 مليون سنتيم وسيارتين فارهتين للرئيس ونائبه الاول .
المضحك المبكي أن الشوباني ثارت ثائرته لما افتضحت نواياهم للاستحواذ على ارض قال سكان محليون انها موضوع نزاع بين العائلات التابعة للقيادة فشرع في التهديد المبطن لمن سربوها بفضح صفقات كثيرة تمت بالمنطقة من طرف اعيان ومسؤولين . وكأن مسؤول الجهة الاول يرسل رسائل شونطاج لمستفيدين من نهب الاراضي مفادها "توقفوا عن فضحنا والا فضحناكم انتم ايضا . وهذا اسلوب متعارف به عند المافيات ولايمت بصلة بمن يشرف على تسيير الشأن العام .خاصة أن المادة 68 من القانون التنظيمي للجهات يمنع بشكل واضح هذا النوع من المعاملات : « يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجهة أن يربط مصالح خاصة مع الجهة أو مع مجموعات الجهات أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجهة عضوا فيها، أو مع الهيئات أو مع المؤسسات العمومية أو مع شركات التنمية التابعة لها، أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل، أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجهة، أو أن يبرم معها صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات، أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي عقد يتعلق بطرق تدبير المرافق العمومية للجهة، أو أن يمارس بصفة عامة كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه. »
إن كان الطلب سليما ووراءه مشروع يأتي بالنفع على البلد كما ادعى الشوباني فلما الغضب من التسريب ؟
قاليك لاربح شخصي وراء المشروع بل الهدف منه تطوير البحث العلمي الفلاحي . ولماذا لاتتكفل وزارة الفلاحة بالمشروع عوض كراءه من طرف المسؤولين الاربعة وخامسهم مهندسهم ؟




نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.