آخر الأخبار :

الدرك الملكي المغربي ينتهك القانون ويتسبب في حادثة مميتة بالسيار

توصل الموقع بفيديو يوثق اللحظات الاولى لحادثة سير وقعت على الطريق السيار بأحد المقاطع الطرقية بالمغرب . وحسب شاهد عيان تحدث لصاحب الفديو فقد تم توقيف شاحنته من طرف دركي نصب حاجزا لمراقبة السرعة وسط الطريق السيار الشئ الذي تسبب في اصطدامه بشاحنة قادمة خلفه بشكل قوي . الحادث حسب نفس المصدر خلف مقتل شخص واحد واثنان جريحان في حالة خطيرة .
يأتي هذا الحادث بعد ايام قليلة على حدوث ضجة في مواقع التواصل الاجتماعية بسبب متابعة سائق بتهمة الفرار احتج على الدرك الملكي لانهم اوقفوه بشكل غير قانوني وسط الطريق السيار الرابط بين اكادير ومراكش ووثق الحادث بالصوت والصورة وتم تداوله على نطاق واسع .

وتنص المادة 192 من مدونة السير المغربية، على ما يلي:"....غير أن اعتراض المركبات على الطريق السيار، من لدن الضباط والأعوان المذكورين، لا يمكن أن يتم إلا عند محطات الأداء وعند نقط الخروج من الطريق السيار"
لا تفرض المادة 193 من نفسس المدونة امتثال مستعملي الطريق لأوامر الضباط والأعوان إلا إذا استوفوا الشروط الواردة في المادة 192 أعلاه.

إذا كان رجال الدرك أول من يدوس على القوانين وهم المفروض عليهم السهر على احترامه فعن اية دولة حق وقانون يتحدثون .





نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.