آخر الأخبار :

عطل الملك المغربي وعطل الرئيس الامريكي


ستنتهي يوم الاحد 21 غشت عطلة الرئيس الامريكي باراك اوباما التي امتدت لاسبوعين حيث قضاهما بجزيرة  تابعة لولاية مساشوسيت غير بعيد عن واشنطن الا باقل من ساعة طيران . وبذلك يكون اوباما قد امضى عطله طيلة ولايتين رئاسيتين اي 8 سنوات في مكانين مساشوسيت وهواي حيث أمضى طفولته ولم يحدث ان قضى عطلته خارج امريكا . وبهذين الاسبوعين يبلغ عدد ايام عطل رئيس اقوى دولة ودركي العالم 200 يوم  طيلة 8 سنوات كاملة . ورغم قصر المدة فقد كتبت كثير من الصحف الامريكية خاصة المحسوبة على المحافظين عن هذا الموضوع واتتقدت طولها وعدم انهاء عطلته في وقت تحترق مناطق في كاليفورنيا وتغرق مناطق في لوزيانا . علاقة بالموضوع فقد طالب حاكم ولاية لوزيانا من اوباما عدم المجئ لتفقد الاماكن المنكوبة في الوقت الراهن لأن الزيارة تتطلب حشد امكانيات بشرية ولوجيستكية لتأمينها هم في حاجة لتسخيرها في عمليات الانقاذ .
ورغم الامقارنة  مع وجود الفارق فمن الافيد أن نلقي نظرة خاطفة عن عطل الملك المغربي محمد السادس ومددها خاصة في هذا الصيف الذي يختفي فيه لاسابيع طويلة خارج المغرب وداخله ليظهر في مناسبة ليلقي خطابا او ليحتفي بها قبل ان يختفي مجددا مع أنه يتلقى راتبا وتعويضات تفوق مايتلقاه الرئيس الامريكي بكثير .
في السنة الماضية فقط اي 2015 زار خلالها السعودية والامارات والهند وفرنسا وخمس دول افريقية وفي كل زيارة رسمية تنتهي بعطلة من ايام واحيانا لاسابيع ثم قرابة شهر و20 يوما بمدن الشمال بين غشت وشتنبر قبل ان تنتهي في باريس الانوار والجمال .
وبذلك زاد عدد الايام التي أخذها محمد السادس كعطلة مدفوعة الاجر والتعويضات عن 200 يوم بقليل ، بمعنى أن ماحصل عليه رئيس امريكا في 8 سنوات من عطل استراحها وتفطح فيها ملك المغرب في سنة واحدة الله انفعنا واياكم بها .
قل لي كم عطل تأخذ ...أقول لك من أنت وماذا تنتج وكيف تحكم وكيف سينتهي وضع المحكومين في الهاوية بسرعة هائلة .
تنبيه لابد منه : بعض العدميين والحساد يقولون إن الملك حين يختفي في بلد ما فليس لانه في عطلة بل في سفريات عمل من اجل تفقد مشاريعه الكثيرة عبر العالم وابرام الصفقات للهولدينغ الملكي . بمعنى أن بائعة بغرير ومول الزريعة وعامل بالموقف وعاملة في الضيعات والخراز ومول اللبن والملايين من امثالهم ينفقون على ملكهم في سفرياته من اجل البزنيس العائلي ايضا  . 
اللهم زده من مالك ومال الشعب واكثر من حساده حتى تكثر حسناته في ميزانك وفقر كل العدميين والتيئيسسن والمسيئين للدولة ورموزها وخدامها واحشرهم في جهنم ليرتاح منهم العالم دنيا وآخرة...أمين




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.