آخر الأخبار :

منظمة حقوقية : ربع سكان الجزائر تحت عتبة الفقر


ربع سكان الجزائر أي 10 ملايين يعيشون تحت عتبة الفقر أي بأقل من 1.25 دولار في اليوم . هدا ماتوصلت إليه الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان في تقريرها السنوي المنشور بمناسبة اليوم العالمي للفقر الدي يتزامن والسابع عشر اكتوبر كل سنة .
وبالمقابل يستحود 10 في المائة من السكان على 80 في المائة من خيرات بلد المليون شهيد ، حسب نفس المنظمة الحقوقية . هدا الرقم يسفه الارقام الرسمية التي تقدمها الحكومة الجزائرية والتي تحصر العدد في مليونين من الجزائريين . 
نفس المنظمة اكدت ان الفقر إجتاح المدن عوض القرى فقط كما ان شرائح واسعة من الطبقة المتوسطة قد إنتزلقت اليه خاصة في العقدين الاخيرين الدين تميزا بتدبدبب اسعار المحروقات التي تشكل اكثر من 90 في المائة من صادرات الجمهورية .
وتسيطر حفنة من الجنرالات ورجال اعمال فاسدين على الاقتصاد الجزائري والسلطة السياسية مما يندر بانفجار الاوضاع الاجتماعية في اية لحظة قد تغير كثيرا من المعادلات في البلاد والمنطقة المغاربية .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.