آخر الأخبار :

غليان بالحسيمة بعد مقتل مواطن داخل حاوية أزبال دفاعا عن قوته


تعرف مدينة الحسيمة شمال المغرب غليانا شعبيا مند زوال أمس الجمعة 28 اكتوبر ودلك على خلفية مقتل شاب كان يسمى قيد حياته محسن فكري داخل حاوية لنقل الازبال كما تظهر الصورة .
وحسب شاهد عيان اتصل بالموقع  فقد كانت الضحية يمارس تجارة بيع السمك بالشارع كعادته قبل ان تفاجئه السلطات المحلية وتصادر مصدر قوته بالقوة قبل أن تقرر إتلافها برميها في حاوية نقل الازبال . الضحية لم يتقبل القرار وصعد للحافلة لاسترجاع بضاعته لكن آلة الضغط التي كانت مشغله سحبته للداخل في مشهد مأساوي فارق على اثره الحياة .
وكتب قريب للضحية على صفحته الفايسبوكية مايلي :
"
"محسن فكري" شاب ثلاثيني اقترض مبلغا من المال لاستثماره في بيع السمك، ليحارب البطالة والتهميش الذان يعاني منهما أبناء منطقته..فاقتنى كمية من السمك من ميناء الحسيمة بشكل قانوني وشحن بضاعته وغادر الميناء أمام مرأى الأمن والمسؤولين بها.. ليفاجأ بتوقيفه من طرف الأمن وسط المدينة بحجة عدم قانونية شحنته.. فقرر المسؤول الأمني استدعاء شاحنة الأزبال وأمر برمي الحمولة داخلها أمام مرأى محسن الذي شعر "بالحكرة" وهو يرى بضاعته تضيع أمام أعينه.. فقرر القفز للشاحنة لانقاذها ليتم قتله عبر تشغيل آلة الطحن..
محسن ذاك الشاب المرح والمحب للحياة يستشهد في سبيل الدفاع عن رزقه وحقه في العيش.. 
رحم الله محسن ورزق أهله الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون "
الحادث أنزل مآت السكان للشارع للتظاهر ضد السلطات العمومية القمعية وتقول آخر الاخبار أن هناك تعبئة ليلية مكثفة في كل المدينة والنواحي من أجل جعل يوم السبت يوما لغضب عارم خاصة أن الحادث يتزامن والدكرى الخامسة لاغتيال شهيد حركة المعطلين كمال الحساني .كما عرفت مجموعة من المدن كمرتيل وتطوان والناضور وقفات ليلية مساندة للضحية ومنددة بأساليب السلطات الهمجية .
وفي محاولة لاحتواء الوضع سارعت وزارة الداخلية المغربية للاعلان عن فتح تحقيق قضائي حول الجريمة المكتملة الاركان هدا المساء .
4160.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.