آخر الأخبار :

قرية "أكوراي" على وشك التعرض للعنة " اصعق مو " بسبب أعمدة الكهرباء المتساقطة


وجهت ساكنة أكوراي التابعة ترابيا لعمالة تنغير جنوب شرق المغرب ،  والتي تخوض معركة بطولية أقفلت شهرها الثالث من اجل أبسط الحقوق الانسانية والاساسية والمتمثل في خيط زفت لا يتعدى 6 كلم، رسالة مفتوحة الى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء من اجل التدخل العاجل قبل وقوع فاجعة انسانية بسبب الاعمدة الكهربائية التي تتساقط أو في طريقها الى السقوط أمام أعين  المسؤولين على المستوى المحلي أو الجهوي دون أن يحركوا ساكنا .
وقد طالبت الساكنة بفتح تحقيق فيما يجري قبل وقوع الفاجعة، تفاديا لاستنساخ شعار "اطحن مو" بشعار "اصعق مو".
 4164.jpg
وفي ما يلي نص الرسالة المفتوحة والصور التي تبين حالة الأعمدة الساقطة والمتهالكة بجانب الممر الرئيسي للساكنة صوب قصر أسول.
 
من ساكنة أكوراي 
  دائرة اسول
 عمالة تنغير
الى السيد
المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء
 
الموضوع: رفع الضرر عن ساكنة أكوراي ووقف "المصعقة" الجماعية التي تتهددهم
 
تحية واحتراما وبعد،
السيد المدير العام، منذ عدة أشهر، والاعمدة الكهربائية تتهدد حياة المئات من ساكنة أكوراي دون ادنى تدخل من المسؤولين على المستوى المحلي والجهوي.
لقد سقط عمود كهربائي وهناك أعمدة اخرى لا يفصلها عن السقوط سوى القدر في الطريق الرسمية التي تعبرها كل ساكنة أكوراي يوميا وهي الرابطة بين قصري أسول وأكوراي.
ورغم احتجاجاتنا المتكررة عن واقع التهميش والاقصاء واللامبالاة بحياة الساكنة، الا أن مصالحكم الخارجية كان لها رأي آخر وهو التجاهل التام للأوضاع وللخطر الكهربائي الذي يتهدد الساكنة.
أملنا كبير أن تلتفتوا الى هذا الخطر الذي يحدق بالساكنة وتتدخلوا لرفعه وتفتحوا تحقيقا فيما يجري قبل وقوع الفاجعة والتي لا يفصلنا عنها سوى هبة ريح او قطرة ماء أو طيش حيوان.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
4164a.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.