آخر الأخبار :

هل هدد ملك المغرب عائلة شهيد الحسيمة محسن فكري ؟؟


أمام آلاف المحتجين بساحة الشهداء وسط مدينة الحسيمة صرح شاب قدم نفسه على أنه من عائلة شهيد المطحنة محسن فكري بفحوى الدردشة التي جمعت بين والد المقتول ووزير الداخلية المغربي محمد حصاد الدي بعثه الملك لتقديم العزاء . الشاب قال بالحرف "إن حصاد  قال لأب محسن فكري، خالي علي: إذا وقع شيء في الريف فأنت سبب الفتنة".
ويبدو أن الرواية صحيحة وبسببها خرج اب الضحية بتصريح استدعيت اليه قنوات التضليل المخزنية تبرأ فيها من اي تظاهرات ستنظم باسم ابنه ومن أجله قبل ان يعبر عن رغبته في أن يتم الاصلاح داخل الاستقرار .
إدا كانت الرواية ثابتة فهدا يعني أن ملك المغرب محمد السادس ارسل وزيره في الداخلية لمدينة الحسيمة لمهمة من نقطتين : الاولى تروم شراء صمة العائلة من خلال تقديم وعود وامتيازات مادية والثانية في حالة رفضه عبارة عن تهديد مباشر ، لأن وزير الداخلية لايمكن له ان يقدم على خطوة في ظرف استثنائي يغلي فيه المغرب الا بأوامر دقيقة وواضحة من رئيسه المباشر .
يبدو أن لغة القمع والترهيب هي عادة حليمة المخزنية القديمة التي تعود اليها كلما إشتد الخناق حولها ناسية كل الفصول عن الحريات وحقوق الانسان التي تزين الدستور المغربي ، وهدا  السلوك يدكر المغاربة بخرجة الحسن الثاني المتلفزة بداية الثمانينات حين هدد اهل الريف واصفا إياهم بالاوباش بعد مظاهرات واضرابات واسعة عرفت مدن مغربية خاصة في الشمال.
مأشبه الامس باليوم ..




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.