آخر الأخبار :

المحكمة الاوربية تقر بقانونية الاتفاق الاوربي المغربي الدي لايشمل الصحراء الغربية


عكس ماافادته وزارة الشؤون الخارجية المغربية في بلاغها اليوم من كون المحكمة الاوربية انتصرت للمغرب من خلال قرارها بقانونينة الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوربي وبالتالي رفض الطعن الدي تقدمت به جبهة البوليساريو فالخاسر الاكبر فيها هو المغرب وليس البوليساريو كما يبدو او يراد تغليط الرأي العام بشأنه .
المحكمة العليا الاوربية رفضت طعن البوليساريو ليس لأنها لاتعترف بوجودها كما عبر عن دلك بلاغ الخارجية المغربية بل لأنها رأت أن اتفاق الشراكة الموقع بين المغرب والاتحاد الاوربي مند البداية لايشمل اقليم الصحراء الغربية المتنازع حولها لكونه لايدخل ضمن السيادة المغربية وفق قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي ولدلك فالبوليساريو غير معنية به .
نص قرار المحكمة واضح ولايحتاج الى تضليل من أي طرف ويقول بالحرف " لبوليساريو ماشغلكومش فالاتفاقيات اللي كايدير الاتحاد الاوربي مع المغرب حيث الصحراء الغربية لاتشملها تلك الاتفاقيات بقوة القانون الدولي الدي يجعلها منطقة نزاع وبالتالي فهي مداخلاش في سيادة المملكة المغربية .
هاهي وثيقة القرار كما اصدر هدا اليوم ولتكن وزارة الخارجية الشجاعة لنشرها مترجمة للعربية .
 تسويق انتكاسات كانتصارات هو اخطر مايهدد سيادة المغرب ومستقبله لأن الشعب سينام على الوهم الدي يسوقه النظام حتى يستفيق بعد فوات الاوان على كوارث لاطاقة له على مواجهتها وسيجد تجار تلك الاوهام قد غادروا البلاد مع عائلاتهم والاموال التي نهبوها ليواجه مصيره لوحده .
4274a.jpg

4274b.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.