آخر الأخبار :

استنكار واسع لفديو يظهر شيخ زاوية بالمغرب يستقبل بطلع البدر كالرسول من طرف مريديه


أثار هدا الفيديو الدي نشره موقع ينايري على صفحته الفايسبوكية حول شيخ الزاوية البوتشيشية حمزة موجة من الاستنكار والاستغراب والشجب على مواقع التواصل ودلك بسبب ظهوره يمتطي سيارته الالمانية الفارهة في حالة ارتياح ونشوة ظاهرتين بأتباعه المتعلقين بأبواب السيارة وهم ينشدون في وضع هستيري نشيد " طلع البدر علينا " الدي تقول بعض  الروايات الاسلامية أنه أنشد في حضرة رسول الاسلام محمد بن عبد الله  خاصة رواية  الإمام البيهقي التي تقول  أنه حدث عند استكماله الهجرة قادماً من مكة سنة 622م .
أحد الفسابكة كتب بحرقة قائلا : 
"كارثة ! مومياء تافهة ، نفخ فيها المخزن جيدا لكي تزيد في تَكْليخ الأميين و الجهلة ! أبناء هذا السراب يعيشون حياة البدخ و أقل ساعة يضعونه في أيديهم ب ٢٥ مليون ، ثمن الشقة التي يغرق فيها الفقير طيلة حياته ! أما العقارات و السيارات و المناصب فحدث و لا حرج !." بينما آخر كتب : 
لسنا مواطنين مادام يعيش بيننا هذا الجيش من العبيد، المواطنة تعيش بعيدا عن المراتبية والتقديس الأعمى لسوبرمانات يتعالون عن الحقيقة البشرية . المواطنة تبدأ مع المساءلة للسيارة الفخمة من أين اتت وليس طلع البدر علينا . البدر لم يطلع بل طلع ظلام العبودية والرعاعية في اضفى صورها، ما أخطر غسيل المخ . ما أخطر الولاء الأعمى ما أخطر قتل العقل وقتل الإنسان. الزاوية البوتشيشية التي لديها أتباع في العالم برمته قتلت الإنسان. "
فايسبوكية أخرى حاولت تفسير الظاهرة على صفحتها وكتبت :
"لا حول ولا قوة الا بالله.....
ليس بالشرك الخفي بل هو الشرك الجلي الواضح ،يطلقون عليه تصوفا او طريقة ولا علاقة له بالتصوف .يقع هذا (وما خفي كان اعظم) عندنا بالمغرب وهي زاوية يأتيها مريدوها من كل المدن المغربية بل حتى من خارج المغرب (امريكا وفرنسا.والامارات ....)ويدفع المريدون بقسط من مذاخيلهم شهريا عدا المنح المقدمة من ملك المغرب في المناسبات ويحملها لهم وزير مع رسالة شفوية من القصر تشجيعا للزاوية على جهودها في نشر الجهل والشرك وبالعودة لتاريخ المغرب نجد ان الزوايا بالمغرب كان لها دور كبير في استقرار السلاطين ومساعدة المخزن على نشر ما يريده من افكار والترويج للعديد من الاكاذيب حتى ينشغل بها العامة ويبتعدون عن الانشغال بما قد يخلق قلقا للمخزن اي كل ما يتعلق بالشأن العام سواءا كان سياسيا او معيشيا ...
التقيت ببعض مريدي هذه الطريقة التي لا اساس لها في الدين بل هي خروج عنه وشرك بالله ...واستغربت من التعلق الكبير لهؤلاء بشيوخهم وابناء شيوخهم وبعض العادات القريبة من العادات التي كانت تقام في الجاهلية قبل الاسلام و التي ابتدعوها وما لها من الدين الا خلافه .... ومنهم من هو بعيد جدا عن التدين يحلل ويحرم كما يشاء بما يناسب هواه ....ومنهم اصحاب (العقول ) ان اعتبرناهم كذلك بالنسبة لمستواهم التعليمي او الوظيفي ومنهم ما دون ذلك من العوام ومنهم نسبة من الاجانب ممن اسلموا وليست لهم دراية كبيرة بمبادئ الاسلام او بالاحرى الاساس الذي لا يقوم الاسلام، الا بالله الا وهو التوحيد اوالتقيت بعض الهبل او من المرضى النفسيين اللذين يجدون في هذه ااطريقة ملاذا و أهل 
. خلاصة القول هذه الطريقة هي استقطاب لكل من شرد عن الطريق او ضل .وهي في انتشار في جل المدن المغربية وفي كل الاوساط ..."
وكتب أساد فلسفة ساخرا : 
هناك من يدرس للتلاميذ بأن زمن الأساطير قد ولى !!! إيييييييه لما تصبح الزوايا والخرافات مربحة، وتجعلك قديسا يطوفون حولك ناقصي الحنان وأنت من داخل سيارتك الفارهة الألمانية...."
 
يدكر أن الزاوية البوتشيشية تعتبر من اكبر زوايا التصوف بالمغرب ومقرها بمداغ شرق المغرب وتتصرف في ملايير الاعانات والاصول ومآت الهكتارات التي تملكها كأي شركة متعددة الجنسيات وينتمي اليها كثير من رجالات السياسة والاقتصاد والثقافة ابرزهم وزير الشؤون الاسلامية احمد توفيق وتحظى برعاية خاصة لدى ملوك المغرب وكثيرا مايستغلونها سياسيا من اجل ادامة سيطرتهم على السلطة السياسية وكدا تحجيم قوة حركات الاسلام السياسية كالعدل والاحسان التي تربى داخلها مؤسسها عبد السلام ياسين وحركة التوحيد والاصلاح التي ينتمي اليها قادة حزب العدالة والتنمية . 




نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.