آخر الأخبار :

العيون فوق صفيح ساخن اياما قبل زيارة ملك المغرب


تعيش مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء جنوب المغرب على صفيح ساخن نهاية ليلة الخميس وبداية يوم الجمعة بعد تدخل قوات مغربية لفك اعتصام معطلين داخل حافلة تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بالعنف مستخدمة خراطيم المياه الساخنة .وقال احد اعضاء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون في مراسلة للموقع إن مجموعته ظلت تناضل منذ سنوات بشكل سلمي من أجل حقهم في الشغل لكن مسؤولي الدولة سدوا امامهم كل سبل الحوار وواجهوم باللامبالاة واحتقار والتنكيل في كثير من وقفاتهم . هذا السلوك الارعن ، يضيف المعطل ، دفع مجموعتنا الى الاعتصام داخل حافلة تابعة لأكبر مستغل لخيرات منطقتنا مع عزمنا على اشعال النار في ذواتنا إذا لم يستجب لمطالبنا وعلى الفور .
وقال شهود عيان إن التدخل القمعي واكبه تضامن واسع من ساكنة المدينة سرعان ماتحول الى مواجهات مفتوحة بالحجارة في بعض نقط محج محمد السادس بين شبان رفع بعضهم شعارات  تطالب بالاستقلال ومختلف قوات التدخل السريع . 
يحدث هذا أياما قليلة على الزيارة المرتقبة للملك المغربي محمد السادس نحو المنطقة وبسبب ذلك فكل حواضرها تعرف استنفارا امنيا كبيرا لدرجة وصفها بعض الساكنة بالحصار غير المعلن .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.