آخر الأخبار :

قفة اهانة للمواطن المغربي وسبائك الذهب للحاكم وعصابته


بلا حشمة وبكل وقاحة أعلنت ابواق الدولة المافيوزية المغربية ككل سنة عن بداية توزيع قفة رمضان على المنهوبين الفقراء والتي تتكون من قالبي سكر وقارورة زيت وصندوق شاي وكلوغرامات طحين لايتعدى ثمن الكل 100 درهم .بمعنى أن 100 درهم هي نصيب كل اسرة من هؤلاء المعدمين من خيرات بلدهم كل سنة والذين قدر عددهم حسب ارقام رسمية مليونين ونصف شخص .
وتزامنت حملة قفة اهانة لكل أسرة مع تفجير صحيفة الغارديان البريطانية لفضيحة تهريب دولية مدوية ابطالها نافذون مغاربة مقربون من المحيط الملكي. الصحيفة قالت إنهم يهربون سنويا للامارات العربية المتحدة مايقارب 5 أطنان من الذهب مغلفة بالنحاس من المغرب وهو مايعادل ثمنه 5 مليارات من الدولارات اي 50 مليار درهم مغربية . ومع ذلك لايستحيي رئيس الدولة الملك محمد السادس المتورط شخصيا في تهريب اموال طائلة لبانما وابناك سويسرية في طرح سؤال "أين الثورة " في إحدى خطبه العرشوية . الغباء او الاستغباء أن يعتقد البعض ومنهم مثقفون ياحسرة أن الملك بكل سلطه المطلقة سيكون جزءا من الحل لهذا الوضع الكارثي الذي تتجه نحوه البلاد وهو الجزء الاهم من مشكلة المغرب .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.