آخر الأخبار :

عشرات الالاف في الحسيمة والهراوات لمواقع عديدة مساندة


عاد الالاف من ابناء وبنات الحسيمة والمناطق المجاورة الى الشارع مساء يومه الاحد 30 ماي لمواصلة مسيرات الاحتجاج بعد موجة الاعتقلالات التي شملت قادة الانتفاضة الشعبية والذين يقترب عددهم من المائة معتقل سياسي . ونجاح التعبئة تأكيد من الشارع بالريف أن مراهنة مافيات النظام المغربي على وأد الانتفاضة باعتقال رموزها رهان فاشل . 
وفي نفس الليلة شهدت عشرات المدن والبلدات بكل ربوع المغرب احتجاجات مناصرة للنضال الشعبي بالريف عرفت تدخلات عنيفة في بعضها كالدار البيضاء والرباط ومراكش شاركت فيها القوات المغربية الرسمية وجماعات من العياشة المسخرين في توجه خطير لإعادة سيناريوهات الممارسات الوحشية لنظامي الاسد والقذافي قبل انهيارهما الكارثي .
الكلمات التي القيت في الحسيمة صارت كلها في اتجاه التأكيد على عدالة مطالب الساكنة هناك والاصرار على الاستمرار في الاحتجاج الليلي وبشكل مستمر حتى الاستجابة لكل المطالب بمافيها اطلاق سراحل كل المعتقلين وعرفت حضور كبرى وسائل الاعلام الدولية لتغطية الحدث .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.