آخر الأخبار :

طائرات وعصي لإذلال ساكنة أغبالة الاطلسية


عرفت قرية أغبالة التابع ترابيا لإقليم خنيفرة مواجهات عنيفة في اليومين الاخيرين بين الساكنة الغاضبة ومختلف فيالق قوات التدخل السريع التي تطوق المنطقة . وتعود أسباب المواجهات حسب مصادر من الجمعية المغربية لحقوق الانسان الى المبالغ الخيالية التي فرضتها سلطات المجلس القروي لأغبالة على الساكنة الفقيرة مقابل الربط بقنوات الصرف الصحي . الساكنة لم تقبل بهذا الاجراء الذي يفوق طاقتها وخرجت في احتجاجات عارمة بقيادة نساء تصدت له الدولة بارسال قوات التدخل السريع لتشتيتهم بالقوة ، استفزاز دفع ببعض المحتجين الى اعلان عصيان مدني ملتجئين الى قمم الجبال هروبا من البطش وحماية لعائلاتهم .واسفرت الاحتجاجات عن اعتقالات بالعشرات وجروح متفاوتة الخطورة في صفوف ايت اوغبالة 
أحد الساكنة وشاهد عيان قال ساخرا " من اجل ان تحس الدولة بوجودك عليك أن تحتج لترى مختلف فيالقها وطائرات الدرك تحوم فوق رؤوسنا لتهددك وليس لتستجيب لمطالبك ، هاته الدولة مفلسة الله ياخذ فيهوم الحق .
aghbala0.jpgaghbala1.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.