آخر الأخبار :

رسميا : استشهاد عماد العتابي


عمم الوكيل  العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة بلاغا يعلن فيه عن وفاة  عماد العتابي ليلتحق بذلك بقافلة شهداء الشعب المغربي،كما أكد عبد الصادق البوشتاوي ، عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف ان عماد قد استشهد بالفعل ،و جدير بالذكر ان  رصاصة مطاطية لاجهزة   القمع  قد اصابت عماد العتابي على مستوى الرأس   في تظاهرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة و نقل الى المستشفى العسكري بالرباط   للعلاج  و منذ ذاك الحين و الغموض يلف حالة الشهيد ،و كانت جل المعطيات تشير الى وفاته في  الأيام الاولى بالرباط  و تخوفا من ردود فعل غاضبة فقد أجلت السلطات اعلان وفاته .
 
 
بلاغ الوكيل العام للملك
 تبعا للبلاغ الصادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة عدد 1327-1-2017 بتاريخ 21 يوليوز 2017 بخصوص واقعة إصابة السيد عماد العتابي بجروح بليغة على مستوى رأسه، والذي سبق نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة يعلن أن المعني بالأمر عماد العتابي قد وافته المنية بتاريخ يومه بالمستشفى المذكور.
وقد سبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أن كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء بإجراء بحث معمق حول الواقعة المذكورة من أجل الكشف عن حقيقة الحدث وأسبابه وتحديد المسؤوليات عنه لترتيب الآثار القانونية على ذلك.
والجدير بالذكر أن الأبحاث ما تزال متواصلة تحت إشراف النيابة العامة وأنها ستذهب إلى أبعد مدى، وفور انتهائها سيتم ترتيب الآثار القانونية عليها وإخبار الرأي العام بالنتائج التي تم التوصل إليها.
إمضاء
الوكيل  العام للملك




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.