آخر الأخبار :

رسالة من السجين السياسي محمد المجاوي بعكاشة


رسالة من محمد المجاوي معتقل بسجن عكاشة
اليوم 16-8-2017
في اتصاله بي عبر الهاتف من سجن عكاشة حرص المجاوي على إيصال رسالة وتبليغها إلى كل الأحرار والحرائر داخل وخارج أرض الوطن عموما والى ساكنة الريف الأبية وإقليم الحسيمة خصوصا .مؤكدا على ضرورة ترجمة مضمونها من خلال صفحتي بالفايس بوك.سانقلها بتصرف بسيط في الشكل وبكل امانة ووفاء في المضمون " 
اوجز رسالة المجاوي في هذه النقط العشرة: 
- 1-يسلم على الجميع بحرارة ويحييهم واحدا واحد ا
-2-يحيي عاليا جميع من اعتقل من أبناء الحسيمة الأحرار.والذين ضحو بحريتهم من أجلنا جميعا سواء المتواجدين بسجن عكاشة او السجن المحلي بالحسيمة.وايضا معتقلي العروي والناظور وكل من اعتقل ظلما لتضامنه مع حراك الريف.ويعلن تضامنه مع مطرودي البنك الشعبي بمدريد 
3- يحذر من الانسياق وراء اية حملة تشكيك في حق المعتقلين الذين استفادوا او المحتمل استفادتهم من عفو ملكي.وانه يعتبر هم جميعا أبطالا يستحقون كل التقدير على تضحياتهم الجليلة خدمة لقضايا الريف .وان كل من أساء في حق هؤلاء يسئ إلى المعتقلين جميعا والى الحراك 
4- يعتبر المجاوي عائلات معتقلي الحراك الشعبي جميع المعتقلين عائلته .ويحييها واحدة واحدة .ويطلب منها جميعا الوحدة والتضامن وتجنب السقوط في كل ما قد يؤدي إلى المس بهذه الوحدة والتازر فيما بينها والذي لن يخدم إلا المخزن وأعداء الريف.
5- يستنكر ما تعرض له هو ومجموعة من المعتقلين مؤخرا من اجهاز من طرف ا دارة السجنن على بعض الحقوق البسيطة التي كانوا يستفيدون منها كالفسحة الجماعية والتواصل فيما بينهم والاستحمام ولعب الكرة ... كما يستنكرون ممارسات وسلوكات المدير الجديد التمييزية بين المعتقلين وتلفظه بعبارات تسيئ الى المنقلين إلى جناح 4 ووصفهم أمام مرئ ومسمع زملائهم المعتقلين المحتفظ بهم في الجناح 1 بالمجرمين . وهم إذ يجددون مطالبتهم بتجميعهم في جناح واحد الى جانب ناصر الزفزافي لكن دون المس بالمكتسبات التي كانو يتمتعون بها ،ودون استبعاد احد من هذا التنقيل مثل ما حدث مع نبيل احمجيق ومحمد جلول ومسحن اثاري وربيع الابلق الذين عزلوا في جناح بعيد 
6-يستنكر ما تعرض له المعتقل إبراهيم ابقوي من اهمال من طرف المدير وطبيب السجن اثر تعرضه لنزيف حاد (تقيؤ كمية كبيرة من الدم)حيث لم يتلق أي علاج او إسعاف. وتم التعامل معه من طرف الطبيب بطريقة مهينة لا تحترم حقوق السجين وانسانيته.
7-يقترح المجاوي على الاصدقاء فيى لجنة العاىلات امكانية إنجاز شريط لأطفال المعتقلين يطالبون فيه باطلاق سراح آبائهم.
8-يدعو إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية من اجل المطالبة باطلاق سراح المعتقلين بسبب حراك الريف يوم 27 غشت بالرباط وجعل مطلبي الإفراج على جميع معتقلي الحراك الشعبي بدون قيد او شرط والاستجابة للمطالب محورا هذه المشاركة.
9-يقترح الصوم يومين قبل عيد الأضحى من طرف ساكنة الريف تضامنا مع المعتقلين وعائلاتهم .
-قبل ان ينتهي توقيت المكالمة طلب مني في ا لاخيرو ككل مرة ان أبلغ السلام إلى امي (خاتشي رحمة) ووالدي (عيزي حسن ).انتهت الرسالة.
عن  فكري أمغار




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.