آخر الأخبار :

قضاء الملك المغربي يودع طفلا في السجن و20 سنة نافذة لناشط


أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الحسيمة الاجرامية  مساء اليوم الثلاثاء 29 غشت 2017، أحكاما قراقوشية تتراوح ما بين سنة واحدة و 20 سنة سجنا نافذا في حق 9 نشطاء في انتفاضة الريف البطولية .
 محكمة الاجرام المخزني بالحسيمة نطقت بأحكام مختلفة في 7 ملفات يتابع فيها 32 ناشطا في حراك الريف، وأدانت 4 منهم بالسجن النافذ لمدة 3 سنوات، وهم فريد آيت عمر أوعيسى و صلاح شعبوت، و عبد الحي احدوش، و عابد بنيوسف، كما أدانت بالسجن النافذ لمدة سنتين  ثلاث نشطاء وهم انور أمجوط وسعيد المرابط، وشاكر العيادي، وأدانت بسنة واحدة سجنا الناشط وضيف الكموني.
 
واستندت هيئة القضائية في حكمها على النشطاء السابق ذكرهم بعد أن تابعتهم بتهم التظاهر الغير المرخص، والعصيان والتجمهر المسلح وقطع الطريق وتعييب أشخاص مخصصة للمنفعة العمومية، وإهانة أفراد القوات العمومية.
 
كما أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الحسيمة الناشط جمال ولاد عبد النبي بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، بعد متابعته بتهم إضراب النار في بناية آهلة، ووضع متاريس في الطريق العمومية لقطع الطريق رغم أن التظاهر السلمي هو السمة المميزة لاحتجاجت الريف رغم العنف المسلط عليهم لأشهر طويلة .
 كما أخرت غرفة الجنايات الابتدائية نفسها الحكم في ملف 23 ناشطا في حراك الريف، لشهر شتنبر المقبل منهم طفل لايتجاوز عمره 14 سنة قد يتابع بزعزعة امن واستقرار البلد والتخابر مع جهات اجنبية .
 4632.jpg
 




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.