آخر الأخبار :

ارواح المضربين أمانة في أعناقنا


إنهم يُضربون عن الطعـــام . إنهم يُصارعون المـــوت و يَحتضرون يوما بعد يوم . اليوم الخميس 05 أكتوبر 2017 ، يصل " رضوان أفاسي " ــ المعتقل على خلفية " حراك الريف " ، والقابع بالسجن المدني لتاوريرت ــ في معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها تحت شعار " البراءة أو الاستشهاد " الى 23 يــــوم .
" رضوان أفاسي " ابن بلدة " إمزورن " بالغ من العمر 32 سنة . مهنته : تاجر... يشهد جيرانه وكل من تعامل معه بأنه شخص مسالم متسامح وحسن الخلق والسلوك ..
" رضوان " أصدرت في حقه غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة ، حكما قاسيا ظلما وعدوانا . تمثل في مدة ثلاث سنوات سجن نافذ .. بتهم ثقيلة لم تخطر له ولا لغيره على بال .
هو الشعـــور بالظلم و" الحُڭرة " التي لا تطاق . ما دفعه لاختيار الطريق الوعر . طريق إضراب الأمعاء الفارغة، والوقوف على حافة الوطن . عساه يُسْهِم من جهته الى جانب رفاقه المضربين عن الطعام بمختلف السجون بالمغرب وكل المعتقلين السياسيين وكل الأحرار والحرائر ؛ في تحرير حيز يتسع لفراشـــــة " العدل " كي تحط أثرها الذي لا يزول .
إن تحللت الدولة المغربية من كل التزاماتها الحقوقية تجاه المجتمع . وتخلت عن أبنائها وانتقمت منهم شر انتقام . برميهم في براثن الفقر والمرض والتشرد والعطالة و السجون ... ستبقى أرواح كل المضربين عن الطعام أمانة في أعناق الشعب كل الشعب .
وإن ــ لا قدر الله ــ وغادرتنا روح أحد منهم ،فلا جدوى للنحيب أوالبكاء .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.