آخر الأخبار :

ناصر موحى يتهم ملك المغرب ومخابراته باختلاق موجة الهجرة الكثيفة نحو إسبانيا


قال المعارض المغربي المقيم بامريكا ناصر موحى في تدوينة له إن المخابرات الداخلية والخارجية المغربية هي التي خططت لموجة الهجرة المكثفة التي تعرفها السواحل الشمالية للملكة  العلوية نحو إسبانيا من اجل الضغط على الاتحاد الاوربي ومن اجل التنفيس على الوضع الداخلي الذي يعيشه البلد خاصة مناطقه الشمالية . وهذا نص تدوينته كما نشرها كاملة :
سألني صديق انقطع عن الدراسة منذ حصل على الباكلوريا : مارايك في موجة الهجرة المكثفة التي تعرفها شواطئ الموغريب الشمالية ؟
أجبت : العملية يشرف عليها قسم المخابرات الداخلية الملكية على الميدان بتوصية من قسم المخابرات الخارجية .
تساءل : كيفاش هاد لبلان عاود؟
قلت : الهجرة بلا وثائق رسمية من شمال الموغريب نحو اسبانيا أهم ورقة ضغط يمتلكها النظام الموغرابي في مفاوضاته مع أوربا قبل ارباح الصيد البحري . هناك اتفاقيات اقتصادية متعثرة في الطريق مع الاتحاد الاوربي وهناك جلسة نصف سنوية لمجلس الحرب الدولي حول الصحراء الغربية في اكتوبر . وهناك حراك شعبي أحدث احتقانا كبيرا في الريف . النظام يريد مساندة قوية في الملفين غير متذبذبة من اسبانيا وفرنسا .
الخطة كما رسمت في اجتماع امني بالقصر الملكي بالرباط قبل اشهر تقول :
نشن حملة تهجير للافارقة نحو المدن الداخلية أولا كي لايشوشوا على الخطة ويزاحموا المغاربة وثانيا لنبين للأوربيين أننا قادرون على ضبط منسوب الهجرة وطبيعة المهاجرين .
نفتح البحر أمام الريافة للحريك بتغييب قوات حرس الحدود من المراقبة ونسخر بعض اباطرتنا لاستعمال اللوجستيك الذي يتوفرون عليه في نقل مخدراتنا لإغراق الشواطئ الاسبانية بشباب شارك في قيادة احتجاجات انتفاضة الريف . نشجع بعض المتعاونين معنا على تصوير عمليات الحريك وكأنها غزوة هجرة سهلة وناجحة لتجييش شباب المناطق الشمالية بل نجعلها مجانية لمن حالفه حظ قرعة التزامن في الشاطئ مع الزودياكات الفونطومات . سيتداعى الشعب في الشمال نحو الشواطئ المتوسطية في انتظار فرصة للحريك ونصوره كرسائل سيلتقطها الاعلام الاسباني في الحال ..بووووووووووووووم إفريقيا تزحف على اوربا تصرفوا قبل فوات الاوان .
النتيجة المرسومة : سيتخلص نظام المافيات الملكية من بعض طليعة انتفاضة الريف الذين سيعبرون المتوسط نحو "الجنة المفقودة " بأوربا وسيخلقون الفجوة مع الذين لم ينجحوا في ذلك وتنطلق اتهامات التخوين والتخوين المضاد بين من في الداخل والخارج ويحدث التنفيس المرحلي المخطط له للإحتقان عبر تشتيت اللحمة الشعبية وسياسة فرق تسد . وفي نفس الوقت ستصل الرسائل لبروكسيل حول دور البوليسي الذي يلعبه الموغريب لصالح اوربا وبالتالي ضرورة مساندته في قضاياه المطروحة حفاظا على رمزيته الوهمية داخليا كضامن للاستقرار وبالتالي حفاظا على استمرار سطوته و نهب خيراته من طرف حفنة من عصابات النهب الراسمالية الدولية العابرة للقارات ....
سيناريو بليد ومبتذل و فعال مع اوربا التي يزحف عليها اليمين المتطرف وتعيش انقسامات معقدة لكنه مرحلي مع شعب يزداد تفقيرا وتجهيلا وقمعا لن تنفع معه يوما مثل هكذا مناورات ..........
قال : هذا كلام خطير . هل كنت حاضرا في مجلسهم هذا حيث قرروا ؟
قلت : هذا يسمى تحليلا للاحداث وفقط وإياك أن تعيد ماقلت لك في جمع لتتباهى به .
قال : واش الملك فخبارو هادشي كولو ...
قلت : الملك رفع عنه القلم ماشي حيث مريض او مجنون بل لانه مامسوقوش حيث متأكد أنه صنع عبيدا لخدمته أكثر من نفسه ......
قال : شكون نتا بعدا . عمرني عرفت شي سمية بحال ديالك . ياك مانتا شي حنش باغي تشريها لي مع صحاب لحال ...
#روول




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.