آخر الأخبار :

الشهيدة حياة ضحية نظام يحول المغرب الى كوكب للحيوانات


في كل عام ، يتبوأ المغرب الرُّتب المتأخرة في سلاليم : التنمية / حرية الصحافة / الديمقراطية / السعادة ... و بدلا من أن يعمل النظام القائم على تحسين مؤشراتها . و ينخرط في عجلة التنمية والمواطنة. اختار أن يلعب في حقل آخر مغاير تماما . و الآن و بفضل المجهودات الجبارة للدولة ،أصبح المغرب ـ والحمد لله ــ عضوا بارزا في #كوكب_الحيوانات .
شعب ناعم ووديع يعيش على اليومي . مثل الغزلان والأبقار والجاموس والبوم والخفافيش .... يكتفي بالخبز والكلأ والضرورات البيولوجية ــ إن استطاع إلى ذلك سبيلا ــ . والمفترسون يتربصون بكل من خرج عن القطيع ؛ بالمخالب والأنياب والتعذيب والاعتقالات والسجون والقتل بالرصاص .
كم مرة انعزلت عنا الغزالة #حياة_بلقاسم . وسبحت بعيدا في رمال الوطـــن . ما بين الجامعة والبراري الشاسعة .عانت في أفق هذه الصحراء منذ الولادة ؛ مع شراسة الضباع والذئاب وكل المطاردات. وبقي حُلمها معلقا على مشنقة . لكن أبدا لم تتسرب إليها ولو ذرة من اليأس .
الى أن حملت روحها على كتفها. في ذاك المساء الأسود وامتطت #الزودياك . فباغثتها رصاصتين من القوات البحرية الملكية : واحدة استقرت عندها في القلب والثانية في الرأس .
وسقطت شهيدة عـارنا وذلنا وحيونتنا .
كانت الغزالة #حياة_بلقاسم تسبح في كل الاتجاهات لا هاجس خوف عندها سوى من سمك القرش .لم تكن تهتم بمشــــروع التحولات الجينية الذي يباشره النظام القائم على المغاربة . ولا الإجماع الوطني على الخيارات الجديد للدولة . أي الإقرار الرسمي بتضبيع الأجيال . ومعاملة البشر كمعاملة الدواب . واستعمال الرصاص في ردع وترويـــــض سكان #كوكب_الحيوانات . وتكليف قناصين في البحرية الملكية لإطلاق النار واستهداف القلب والرأس . وتحويل العلم الرسمي الى حبل للشنق . وتعريض الضحايا سريعا للفتك ...
سقطت #حياة_بلقاسم وسقطت #فضيلة . وكلما تمرغت ضحية منا في دمها . نتزاحم مع باقي وحوش البرية على موارد الاخبار في هذا الفضاء الأزرق . نتجمع مثل جواميس الوحش في الغابة نسند ظهور بعضنا الى بعض فنحس بشيء من الدفيء و من القـــــوة .
هي بقايا قـــوة ... وحدها أملنا في العودة الى سوق البشرية والنضال الطويل من أجل الاكتمال الإنساني .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.