الخبر:المخرج الكبير" والممثل "الموهوب "والمنتج والسيناريست العبقري" سعيد الناصري طلع نقال هاوي +فيديو
(الأقسام: فن و ثقافة)
أرسلت بواسطة موقع ينايري
الجمعة 06 فبراير 2015 - 05:38:56

ينايري.كوم كشف مغربي فضل عدم الافصاح عن هويته عن فضيحة فنية مزلزلة بطلها الفنان المغربي سعيد الناصري . فقد نشر الشخص المجهول على اليوتوب فيديو مركب يعرض فيه لقطات من فيلم امريكي أنتج سنة 1991 معنون curley sue للمخرج John Hughes ولقطات من آخر فلم لسعيد الناصري انتج سنة 2014 معنون ب" سارة " . من خلال عملية المقارنة يبدو أن فناننا الكبير سعيد الناصري عمد إلى تقنية الكوبي كولي في مشاهد متعددة ولم يتعب نفسه وفريقه في إبداع مشاهد مختلفة لتمويه عملية النقل الفاضحة على الاقل .
وقد تنوعت تعاليق المعلقين على الفديو بين من ندد بهذا العمل المشين ومنهم علي بيدار الذي كتب مايلي : ها حال السينيما فالمغرب، بحالها بحال أي مجال آخر ديال الفن أو الإبداع، حاكمينها مالين الشكاير لي داخلين بالأقدمية، بالفلوس ولا بالمعارف. و الشباب لي شبعانين أفكار و خبرة كايحرثو عليهم أولا يسرقو ليهم أفكارهم و يعطيوهم جوج دريال فالشهر، هادشي خاصو يحبس ..حييت كايحيد هاديك الإمكانية ديال التقدير أو التطور للشباب باش يعطيو كثر و كايزيدها للمالين الشكاير. هدا غير مثال و ما خفي كان أعظم.
تحية لأي مبدع شاب مآمن بداكشي لي كايدير و مبايعش راسو."
أكثر من ذلك إعتبر احد المعلقين أن فلم سعيد الناصري "عبدو عند الموحدين" الذي لاقى نجاحا كبيرا هو نسخة طبق الاصل لفلم Black Knight" لمخرجه Matin Lawrence وأن فلمه الاخير " الحمالة " كذلك نسخة طبق الاصل لفلم للسيتكوم الامريكي The Millers الذي اخرجه Greg Garcia سنة 2013 .
الا أن معلق آخر إعتبر ان الهجوم الموجه ضد سعيد الناصري سببه مواقفه الايجابية عن حركة عشرين فبراير .
يذكر ان فنانة مبتدئة اسمها لبنى ابيدار اتهمت سعيد الناصري بالتحرش بها جنسيا وبحرمانها من مستحقاتها المالية عن مشاركتها في فلم من اخراجه وانتاجه ولدفع التهمة عنه صرح مخرجنا وفناننا الكبير أن الشابة لبنى تعاقر الخمر وتمارس الجنس مع اشخاص عديدين .
كم اخذت ياسعيد من اموال المغاربة من ملايين كدعم لأفلامك التي إتضح أنها كوبي كولي يدخل في باب السرقة الادبية ؟




قام بإرسال الخبرينايري موقع مغربي للتعبير الحر
( http://yennayri.com/news.php?extend.2346 )