الخبر:هل يهرب محمد السادس شيئا ما عبر طائرات الجيش المغربي ؟؟
(الأقسام: جلالة الشعب)
أرسلت بواسطة موقع ينايري
الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 15:47:23


ماذا يحمل ملك الموغريب على متن طائرات تابعة للجيش في رحلاته خارج الايالة الشرفاوية ؟
سؤال يتردد وسيتردد كلما هم محمد السادس بالرحيل عن البلد للاستجمام ، ليس المصدر من الجم في الدارجة المراكشية طبعا ، او للاستحمام أو للاستبناز ، من التبنزيس طبعا ، او لاقتراف غزوة دبلوماسية كاسحة في حق اعداء الوطن من انس وجان ومخلوقات فضائية .
اش كاين عاودتاني ..دوز للمعقول بلا سفسطة 
ذكرت صحيفة "ليبراسيون " الفرنسية أن ملك الموغريب فاجأ منظمي مؤتمر "قمة المناخ " هذا الشهر بباريس حين حلت برفقته 4 طائرات عسكرية عملاقة من نوع "ايركول س 130 تحمل أمتعة خاصة به وبابنه الامير المراهق حسن تكلفت 20 شاحنة بإيصالها من المطار نحو الاقامة الملكية ضدا في البروتكول الذي حاول ان يجعل القمة فرصة لاستعمال وسائل نقل اقل تلويثا للبيئة . تصوروا كيف سيكون حال سماء باريس وشوارعها لو قرر 50 رئيس دولة الحاضرين للقمة الاقتداء بمسلكيات ملك يحكم واحدة من افقر دول العالم ؟ستختنق المدينة برا ونهرا وسماء حد الكارثة ...
لننسى البيئة والمناخ ولننظر لسرب الاسطول العسكري الملكي وماذا يحمل في جوفه .
لو كانت وجهة الموكب السماوي الملكي هي إحدى الجزر المنكوبة أو البلدان المدمرة حيث تنعدم ادنى الشروط الصحية والامنية لتفهم الرعاع ولو على مضض  حمل كل المسلتزمات من ولاعة وليكوش وماء معدني حتى السرير الملكي والمطبخ الملكي والمسبح الملكي وسيارات التنقل وأكل المرافقين والحرس والقطط والكلاب وغيرها .اما شحن اربع طائرات لفرنسا حيث المستشفيات تظهر كفنادق من خمسة نجوم وحيث تتواجد اقامة فخمة باسم الملك في ارقى شوارع باريس وحيث ينام قصرعلوي شاسع يمتد لعشرات الهكترات ببلدة بيتز يشرف عليه عشرات الخدم والموظفين على مدار اليوم والسنة ليكون جاهزا كلما حل به ، فهذا تصرف مشبوه خاصة أن ماينقل باسم الملك لايتعرض لتفتيش من الجمارك الفرنسية .
وحين يقع مسؤول في هرم السلطة مثل الملك في الشبهات تكون كل التأويلات مفتوحة على مصراعيها .
قبل أشهر نشرنا في موقع ينايري نقلا عن الجارديان البريطانية خبرا تحدث فيه مصدرالصحيفة  عن تهريب مسؤولين مغاربة رفيعي المستىوى مايقارب 5 أطنان من الذهب سنويا من المغرب نحو الامارات لتبييضها بطرق غاية في الدهاء والاجرام ، وهو مايعني أن جهات نافذة على علاقة بالقصر الملكي هي التي تقوم بذلك لصالحه لأن معظم شركات التنقيب عن المعادن النفيسة بالمملكة تابعة "لمناجم " احدى فروع الهولدينغ " الشركة الوطنية للاستثمار " التي يسيطر على اسهمها العلويون من اسرة محمد السادس.
ماذا يعني هذا التذكير ؟
محتمل جدا أن تكون طائرات الشحن العسكرية التي أقتطعت ميزانياتها من ميزانية مخصصة لشراء حليب وجبن وادوية وخبز اطفال الموغريب الجائعين تستعمل لتهريب شي حاجة من ثروة البلد عوض نقل الجنود والمعدات لحماية حدوده من اموال او تحف او معادن وغيرها .
ومهما تكن نوعية الحمولة ومصدرها فإنها تعتبر نهبا يدخل في جرائم الفساد الكبرى .من لديه سلطة لمساءلة السدة العالية بالله وسليل الدوحة النبوية  وفق قاعدة ربط المسؤولية بالمحاسبة ؟ أم أن وضعه فوق كل المؤسسات يجعله خارج مجال المسؤولية والمحاسبة ...
كم نحتاج لأمثالك يا خوسي موخيكا في هذا المستنقع الاسن المسمى موغريبا ...
ناصر موحى 



قام بإرسال الخبرينايري موقع مغربي للتعبير الحر
( http://yennayri.com/news.php?extend.4746 )