آخر الأخبار :

"ينايري" ينفرد بحوار مثير مع أحد المقاتلين المغاربة في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الجزء الاول

تضاربت الارقام حول عدد المغاربة الملتحقين بتنظيم ابو بكر البغدادي الذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين على العراق والشام قبل شهر ، واختلفت القراءات حول أسباب تركهم لبلدهم وأسرهم وظروف التحاقهم بسوريا وماهي العوامل التي أثرت في اختيارهم للإلتحاق بتنظيم من دون آخر . هذه الاسئلة وغيرها ناقشها "موقع ينايري " الرقمي مع واحد من المغاربة الذين يعيشون في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق مع عائلته الصغيرة والذي إختار ان يتحدث بهوية مكشوفة مع التحفظ على ذكر مكان تواجده بدقة . لم يكن إجراء الحوار بالشئ السهل نظرا للاحتياطات الامنية التي يتخذها ولعمليات القرصنة المتوالية التي تتعرض له حساباته حسب ماذكر لذلك امتد هذا الحوار لاشهر قبل أن يكتمل . ولطوله إرتيأينا في الموقع نشره عبر جزئين وهذا جزءه الاول .

أنجز الحوار : هشام إثري
من هو المقصود المغربي ؟
عبد المقصود المغربي شاب من ضواحي مدينة بني ملال من مواليد 1985 متزوج وأب لطفل من الله عليا بالهداية منذ ما يقارب سبع سنوات ونصف تقريبا كنت من الجالية المغربية في الخارج وعندي اوراق الاقامة الايطالية كما كنت أعمل في المغرب ككاتب عمومي و لدي مكتبة لبيع الكتب والأقمشة وفي رمضان الماضي قررت الهجرة الى ارض الجهاد بعدما تيسرت الامور وان هجرتي لسوريا لم تكن بالشيئ الجديد لانني منذ سنوات وانا ابحث عن طريق للجهاد لكن لم تتوفر الطريق او الوسيط لهذا الامر
عبد المقصود المغربي اسمك الحقيقي ؟
نعم اسمي الحقيقي عبد المقصود اما لقبي في ارض الشام فهو ابو كمال نسبة لانني قد اسميت ابني كمال على عمه الذي استشهد في سوريا والمعروف بالشيخ ابو مروى
ما قصدك بان الله من عليك بالهداية منذ ما يقارب سبع سنوات ؟
لقد كنت مثلي مثل كثير من الشباب لا يعرف من دينه الا الاسم لا صلاة لا زكاة لا صوم معصية الله تعالى والجهر بها فلما رزقني الله الهداية الى الالتزام بدينه عرفت حقيقة الاسلام الذي انزله الله فبدات بالصلاة في اوقاتها وفي المساجد والابتعاد عن المعاصي بكل انواعها وقراءة القران الذي لم نقراءه الا في دروس التربية الاسلامية وبدون وضوء وهذا مصداق قول الله تعالى "فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ


بعد التزامك بتعاليم الاسلام هل التحقت بأي جماعة اسلامية في المغرب ؟

لم اكن انتمي لاي جماعة كان انتمائي فقط للاسلام بل كانت لنا صراعات مع المنتمين لجماعة العدل والاحسان بل ان ديننا جاء ليلغي هذه الانتماءات والعصبيات المقيتة للجماعة والفرد .

الانتماء للاسلام و فقط كلام عام و كلامك جاء بصيغة الجمع , فمن انتم بالضبط, و ما طبيعة الصراعات التي كانت لكم مع المنتمين لجماعة العدل و الاحسان علما انهم علی دين الاسلام ايضا ؟

انا اخبرتك انا انتمائي للاسلام وليس لي اي شيخ او طريقة اتعصب لها بل اقول لك بملئ فمي انا مسلم ولا ابتغي غير الاسلام فمهمى صنفوني بانني من الجماعات المتشددة او السلفية الجهادية او غيرها من الالقاب التي يحاول الاعلام ان يظهرها للمسلمين وبان هذه النبتة لا تنتمي للاسلام بشيء وان هذه الجماعات ذخيلة على شعوبنا واما صراعنا مع العدل والاحسان فهو من اجل انتماءاتهم فنحن ندعوهم لترك الجماعات والتمسك والانتماء لجماعة المسلمين الواحدة
ما الذي دفع بك للهجرة الی ايطاليا ؟

الذي دفع بي للهجرة الى ايطاليا هي اجواء منطقتي بحيث جل شباب بني ملال يهاجر لاوربا ويعودن في عطلة الصيف بسيارات ومظاهر خداعة ومنهم اخوتي بحيث عدد اخواني في ايطاليا 3 مع اهليهم وبسبب اوربا لم اكمل الدراسة ولم اعمل اي عمل او اقوم باي تجارة في بلدي رغم انه توفرت ليا فرص يحلم بها كل شاب

ما الذي جعلك تفكر بالذهاب لسوريا ؟

ان الجهاد فريضة من فرائض الله على عباده ويصبح فرض عين اذا داهم العدو ارض من اراضي المسلمين وانت ترى حال امتنا من طنجة الى قندهار فكنت اسعى للالتحاق باي جبهة من جبهات الجهاد في العالم لكن لم تتيسر الامور بسبب قلة الوسطاء وعندما فتح باب الجهاد في سوريا يسر الله الامور والتحق بالجهاد السوري ودافعي الاول كما اخبرتك في بداية سؤالك هو دافع ديني محض ولا علاقة له باي شيء ثاني

كان بامكانك الجهاد في المغرب ماشي بالضرورة بالسلاح .
نعم كم افرحنا خروج الشعب المغربي في مظاهرات للمطالبة بالحقوق المغتصبة وكنت قد خرجت معهم في بلدتي وكنت فرحا بظهور حركة 20 فبراير لكن تعرف الطواغيت لهم اساليبهم الترغيبية والترهيبية فاما ان تكون معنا واما السجن وانت تعرف هذه الامور هذه من جهة اما من جهة اخرى فلا يفل الحديد الا الحديد فلقد راينا من خرج في مظاهرات في مصر والعراق واليمن وتونس ماذا فعل بهم يقتلونهم وهم في صلاتهم او ان يتسلق على دماء الثائرين مجموعة من السياسين ولا اخفيك مذا فرحتي وفرحة كل صادق بخروج الجماهير في مظاهرات كبيرة في مختلف انحاء البلاد الاسلامية لكن عندما عاد للحكم نفس اللصوص والحرامية بصور متغيرة علمت حينها انه لا ينفع مع هؤلاء الحكام والحكومات الا القتال فهو الحل الوحيد لجعلهم يسمعون صوت الحق وهذا ماشعرت به عند وصولي لارض الجهاد .

لماذا سوريا بالضبط ففلسطين تحت الاحتلال و الشعب الفلسطيني في مواجهة دائمة مع الكيان الصهيوني ؟ الصومال ،مالي و دول اخری تحتاج ايضا لمجاهدين ،علما ان الدخول الی هذه ليس بالامر الصعب .


انت تعلم كما يعلم كل مسلم حر ان الوصول الى فلسطين للجهاد فيها اصعب من اية جبهة تانية وتعلم أن من يحرس اليهود هم حكومات باعت دينها وشعوبها ولكن ولله الحمد بدانا بكسر هذه الحدود التي فرقت المسلمين . واما ذهابي للقتال في اي مكان تاني غير سوريا فقد اخبرتك انه لم يوجد وسيط لهذه الجبهات بسب امنياتها العالية وتزكية لك من شخص حتى تدخل في صفوفها اما في سوريا فقد توفرت لي كل هذه العقبات من تزكية ووسيط

من هي الجهة التي ساعدتك في الوصول الی سوريا و ماهي شروط الجهة التي عملت علی تزكيتك ؟

الذي زكاني هو اخي الشيخ ابو مروى بحيث نفر وخرج للجهاد قبلي وهذا ساعدني كثيرا ولم اجد صعوبة تذكر .

كيف تتم التزكية و ماهي الشروط التي يجب ان تتوفر في الشخص لتتم تزكيته ؟


بسيطة في سوريا فقط شخص تعرفه يعطيك رقم هاتف شخص يستقبلك ويدخلك عبر الحدود . اما الشروط فلا يشترطون اي شرط للالتحاق بالجهاد في سوريا

هل يعقل ان تلتحق للقتال الی جانب فصيل معين دون معرفة عميقة بالشخص ؟ قد يكون الشخص عميلا لجهة معينة مثلا .


لقد دخلت بتزكية شخص في صفوف هذا الفصيل .

لماذا اخترت الالتحاق بالدولة الاسلامية بالعراق و الشام دون غيرها ؟جبهة النصرة مثلا


الدولة هي الاصل والجبهة هي الفرع هذا من جهة ومن جهة اخرى اننا خرجنا من ديارنا وهجرنا اوطاننا واحبابنا لغرض اقامة دين الله في الارض اي اقامة الشريعة الاسلامية وهذا هو هدف وغاية كل مقاتل وعندما جئنا الى سوريا رائينا حقائق اخرى بعيدا عن الشعارات ، فالفصيل الوحيد الذي يحكم الشريعة الاسلامية كما انزل الله كاملة هي الدولة الاسلامية وهذا موجود في اصداراتها والدولة الاسلامية تمويلها شخصي بحيث الدولة تمول نفسها بنفسها ولا تحتاج لاخد الاعانات والسلاح من دول الخليج او الغرب وهذه نقطة محسوبة لها بخلاف الكثائب والفصائل الاخرى التي تجدهم يفتخرون بالاستعانة بالغرب واخد الاعانة والمساعدات منهم والجلوس مع حكام العرب الخونة على طاولة واحدة وعلى كلامي ادلة كثيرة من فيديوات وصور وغيرها من الحقائق التي لا يمكن أن تخفى .

كيف تمول نفسها بنفسها و هي تصنف من بين اغنی الفصائل ؟و تتوفر علی احتياطي مهم من الأسلحة و المدرعات ؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل رزقي تحت ظل رمحي هذا هو الجواب باختصار فلله الحمد قد فتح الله على الدولة الاسلامية فتحا كبيرا فاصبح عندها مدخولها الشخصي من خلال المعارك اليومية التي تخوظها تغنم بفضل الله اسلحة كثيرة وهذا اضافة الى سيطرتها على ابار نفط ومعامل الغاز من النظام واخرها اكبر معمل لتصفية الغاز والنفط في ولاية الحمص والخبر تناقلته جميع قنوات الاخبارية

هل سافرت الی سوريا بمعية عائلتك ؟


ذهبت اولا بصحبة اطفال اخي وبعدها التحقت بي زوجتي وهي حامل وانجبت طفلا في سوريا

كيف كان الاستقبال ؟ و ما هي مهمتك الاولی ؟


كنت قادم مع ابناء اخي الشيخ ابو مروى وكان هو الذي سيكون في استقبالي فاول ما وصلت للحدود صدمت بخبر مقتل اخي واستقبلوني المنشقين جيدا وتوجهوا بي عبر معبر رسمي لشرطة الحدود التركية ودخلت بسيارة حتى الساتر السلكي الفارق بين سوريا وتوركيا واول ما دخلت وجدت شبابا ينتظروني والتحقت بصفوف احدى الكتائب حتى اعرف ما الموضوع . وبعد مدة التحقت بصفوف الدولة الاسلامية ، وللعلم انني كنت اعرف الدولة الاسلامية ومنهجها قبل نفيري لسوريا وكانت قبل تمددها تسمى دولة العراق الاسلامية.

الم تحس بالندم علی ماقمت به ؟خصوصا انه ممكن ماتعاودش ترجع لبلادك المغرب ؟


الحقيقة انني نادم على شيء هو انني لم انفر للجهاد من قبل وتاخرت مدة طويلة للالتحاق بركب العزة والله انها عزة لم نعشها في بلداننا . اما عودتي لبلدي فالايام حبلى ولا نعلم ماذا تنجب فربما ثورة نكون في مقدمتها نذوذ بارواحنا عن شعبا المقهور عندما يخرجون في مظاهرات مطالبين بحقوقهم.

هناك من يعتبركم مجرد ضحايا ،يتم استغلالكم في صراع لا ناقة لكم فيه و لا جمل ،شباب غرر بهم تسفكون دماء اخوانكم المسلمين ،ما رأيك ؟


لقد قالوا هذا الكلام من قبل . قال تعالى .اذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض غر هؤﻻء دينهم ومن يتوكل على الله فإن الله عزيز حكيم ..هذه اية واحدة من ايات كثيرة ذكر الله فيها صنفا من الناس همهم وشغلهم الشاغل الطعن في اهل الحق وتتبيطهم عن الجهاد فماذا يقول هؤﻻء الصنف لقول الله عز وجل "وما لكم اذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اتاقلتم الى الارض هذه فقط اية واحد تتكلم عن الجهاد وفرضيته على المسلمين لتحرير أرضهم من المستعمر. وهل قتال اهلنا في فلسطين تهلكة وهل قتال حماس مع حركة فتح قتال فتنة ولماذا قتال اليهود حلال وقتال الامريكان والحكومات العميلة لها حرام ما الفرق بينهم اليسوا جميعا كفارا . هذا من جهة اما من جهة تانية وبصراحة نحن خرجنا لله ونقاتل في سبيله لتحكيم شرعه ومن وقف بيننا وبين هذا الهدف فهو عدو لنا مهما كان اسمه او نسبه اما اتهامنا بالعمالة فقد اتهموا سيد الخلق باكثر من ذلك وقالوا ساحر قالوا مجنون قالوا كذاب ﻻ نلتفت لهؤﻻء وﻻ لمن يطعن فينا او يتهمنا وكما يقول المتل القافلة تسير والكلاب تنبح وسامحني على هذا المثل وسامحني على عدم ترتيب الكلمات واتمنى ان يكون وصلك الجواب مفهوم.

تقاتلون الجيش العراقي ،و قتلتم الاف الشيعة و انقلبتم على اصدقاء الامس جبهة النصرة ،،فهل هذا جهاد في سبيل الله ؟


للرد على سؤالك يحتاج لبعض التفصيل والتاصيل العلمي حتى يكون الجواب في محله ونبدأ بقتال الجيش العراقي وماهي اسبابه وقتالنا في سوريا وقتالنا لاصدقاء الامس كما اسميتهم جبهة النصرة ونسيت ان تذكر اسباب قتالنا لفصائل اخرى مثل الجبهة الاسﻻمية والجيش الحر وكذلك قتالنا للنصيرية اي بمعناه الجيش السوري فليكن صدرك كبيرا لي ولتعطيني من وقتك القليل لان الرد على هذا السؤال يحتاج لوقت .
ان الجيش العراقي جيش تم تاسيسه على يد قوات الاحتلال الامريكي وجعلت كل عناصره من الروافض الشيعة لان قوات الاحتلال تعلم انه لا يوجد اوفى من الروافض لليهود والنصارى لان من عقائد الروافض ان العدو الحقيقي هم اهل السنة . فخلال هذه السنوات العشر من سيطرة الروافض في العراق اذاقوا اهل السنة الويلات فملؤوا السجون منهم واغتصبوا نسائهم وقتلوا اطفالهم بعدما رضي بعض المحسوبين على اهل السنة في الدخول في اللعبة السياسية . في هذا الوقت لم يكن يوجد في العراق اي واحد يدافع عن اهل السنة الا من توحد من فصائل المقاومة العراقية حينما اقاموا دولة العراق الاسلامية واختاروا اميرا لها فكانت الوحيدة التي ظلت تدافع عن اهل السنة وتقاتل الروافض وقد راى العالم باسره من اخرج السجناء من سجني ابو غريب والتاجي ومن حرر مدن اهل السنة من الشيعة ولكل طالب للحق فل يرجع لكتب اهل العلم ليعرف من هم الشيعة ؟وما هي عقائدهم ؟
اما جبهة النصرة فهي تمدد لدولة العراق الاسلامية التي اقيمت في العراق لان المجاهدين في العراق كانت عندهم فكرة التمدد من قبل في مخططاتهم فلما خرجت الشعوب العربية في مظاهرات ومنهم الشعب السوري ما كان من طاغية الشام الا ان وجه سلاحه الى شعبه فقتل ودبح وظهر حقده الطائفي على اهل السنة في سوريا فمكان من جنود دولة العراق الاسلامية الا اختيارالجولاني كامير وارسال معه كوادر عراقيين ومهاجرين ممن كانوا في ساحة العراق واطلقوا عليها اسم جبهة النصرة لاهل الشام وامدوها بالسلاح والمال والرجال ورسموا لها الخطط وقد اطلقوا عليها هذا الاسم كغطاء اعلامي وامني لحين اعلان حقيقة جبهة النصرة .وبدات الجبهة تخوض المعارك فمكن الله لها . لكن حب النفس والامارة فتنة .فلما راى الجولاني جبهة النصرة اصبحت رقما صعبا بدا يفكر في الانشقاق فبدا يستبدل الامراء المهاجرين بامراء سورين حتى اصبحت جل قيادات او اكثرها سورية ورفض تحكيم الشريعة الاسلامية بحجة يجب مشاركة كل الفصائل واننا في حالة حرب فترك اللصوص وقطاع الطرق ينهبون ويعتدون على عوام المسلمين . فكان لا بد لقيادة الدولة بالتدخل لوقف هذه الانشقاقات وهذا الانقلاب فتم الغاء اسم جبهة النصرة ودولة العراق الاسلامية واعلان الاسم الجديد الدولة الاسلامية في العراق والشام .فرفض الجولاني هذا الاعلان فكانت اول سقطات جبهة النصرة واميرها الخيانة وخلع البيعة لاميره فخرجوا من جبهة النصرة المئات ممن هم يعرفون انهم تابعين لدولة العراق الاسلامية ، فبدأت الدولة الاسلامية في العراق والشام تتمكن يوم بعد يوم ويخرج جنود من جبهة الجولاني وينظمون للدولة . فكان من سياسة الدولة انها كلما سيطرت على قرية او مدينة اقامت فيها محاكم اسلامية تحكم بشرع الله وتحارب اللصوص وقطاع الطرق واصبحت اقوى فصيل في سوريا ناهيك عن العراق فكان من خطط الدولة ان قطعت الامداد على بشار من جهة العراق فتحركت امريكا وحركت معها عملاءها ممن صنعتهم بايديها في تركيا واعطت الاوامر لحكام العرب لتحريك الفصائل التي تمولها داخل سوريا للبدئ بقتال الدولة الاسلامية لان الفصائل الكبيرة المقاتلة في سوريا اغلبها بل قل كلها تمولها حكومات عربية مثل قطر والسعودية والكويت وغيرها حتى تملي عليها شروطها .وهذا الكلام الذي اتكلم به ليس من وحي الخيال بل هو موثق بالصور والوثائق وباعتراف الحكومات العربية والفصائل. لذلك وافق الكل واجمع على قتال الدولة الاسلامية ففتحت مخازن السلاح في انطاكيا وحدد يوم البدء لقتال الدولة الاسلامية واخراجها من سوريا واخراج كل مهاجر بحجة سوريا للسوريين فغدروا بجنود الدولة الاسلامية عندما كان كل المقاتلين في اماكن الرباط على النظام وفي جبهات القتال فحاصروا مقرات الدولة الاسلامية وقتلوا في اقل من يومين اكثر من 500 مهاجر ورموهم في الابار ودخلوا على بيوت نساء جنود الدولة الاسلامية فاهانوهم بالضرب والسب وسرقة اغراضهم الشخصية من ذهب واموال وسلاح .وقد تعرض بعض نساء المهاحرين للاغتصاب ، نعم للاغتصاب من طرف بعض الكتائب فماكان من الدولة الاسلامية الا دفع الصائل وتحرير اسرى الدولة ونسائهم من عند الفصائل الاخرى. وقد كانت في بداية الاحداث تحاول ان تصلح الامور وقد انزل امراء الدولة في الايام الاولى صوتيات يخبرون فيها الفصائل بان كفوا عنا نكف عنكم وتعالوا نوجه سلاحنا للعدو الحقيقي النصيرية والروافض ، فظنت الفصائل ان هذا جبنا من الدولة وانهم سينهونها في ايام او ساعات فانقلب السحر على الساحر. فقد قامت الدولة بترتيب صفوفها من جديد واذهلت العالم وامريكا من ورائهم. فكيف تقاتل كل الفصائل في سوريا وفي نفس الوقت تفتح مدن كبيرة في العراق فانهارت معنويات الفصائل وعاد منهم الكثير الى رشده بعد ان علم حقيقة الصراع وسقطت الشبهة التي كان بسببها يقاتلون الدولة الاسلامية باننا فرقة الخوارج التي امر رسول الله بقاتلها واننا عملاء لايران وصنيعة النظام النصيري .هذا باختصار كبير لماذا نقاتل الجيش العراقي والجيش السوري والفصائل المعارضة السورية .

1- فالجيش السوري والجيش العراقي ومعهم حزب الله اللبناني ومليشيات عراقية وقوات ايرانية اجتمعوا تحت راية شيعية بكل اطيافها لقتال اهل السنة وللتمكين لعقيدتهم ومذهبهم وتحقيق اهداف خططهم ومشروعهم الرافضي التي رسموها ويسيرون عليها .

2- بعض فصائل المعارضة السورية " الجيش الحر والجبهة الاسلامية التي تتكون من احرار الشام وجيش الاسلام ولواء التوحيد وجيش الشام وغيرها هدفهم من القتال اقامة دولة ديمقراطية علمانية لا تتدخل في شؤون غيرها وتحترم دول الجوار وتؤمن حدود اسرائيل وتتعامل مع جميع الدول ومنها الحكومات العربية العميلة وهي من يسيطر الان على بعض المناطق الحدودية لاسرائيل ولم نسمع منهم انهم اطلقوا رصاصة واحدة نصرة لاهلنا في غزة بل هم الحريصين على امن وسلامة اسرائيل كيف لا وهم صناعة امريكية من داخل فنادق تركيا .

3- جبهة النصرة : كانت جزءا من الدولة الاسلامية تسمع وتطيع ثم بدات اول خطوة للانزلاق والحيدة عن الطريق فشقت صف المسلمين وخانت الامانة ومن وثق فيها وامدها بكل اسباب النصر كما انزلقت مرة اخرى حينما وضعت يدها بيد اصحاب المناهج المنحرفة وضمت الى صفوفها كثيرا من الفاسدين والمفسدين لسد الفراغ الذي خلفه خروج الشباب منها والالتحاق بالدولة الاسلامية ، فانزلقت مرة اخرى حينما اعانت الصحوات والفصائل العميلة لامريكا وللحكومات العربية العميلة في قتالها للدولة الاسلامية مرة بالتحريض والدعم بصورة مباشرة وغير مباشرة وفي بعض المناطق شاركتهم في القتال بنفسها جنبا الى جنب في شرق سوريا ، زيادة على انها لا تملك مشروعا واضحا من قتالها في سوريا .

4- بعض الكتائب الصغيرة المقاتلة في سوريا : هذه الكتائب موجود بكثرة ولا تنتمي لاي فصيل ولا تاخد تمويلها من اية جهة تمويلها من بعض المحسنين ومن الغنائم لا توجه سلاحها لاي طرف وفضلت ان يكون سلاحها موجها للنظام النصيري وتبقى بعيدة عن الصراعات الداخلية فتم اغتيال بعض امراء هذه الكتائب من طرف جبهة النصرة والجيش الحر ليلصقوا تهمة القتل بالدولة ويجروا هذه الكتائب لتكون في صفهم لمقاتلة الدولة الاسلامية بحجة ان الدولة هي من قتلتهم.

5- الدولة الاسلامية : إن الدولة الإسلامية ممكّنة في الأرض، حاكمةٌ بالشرع، فقد بسطت سلطانها على الرقة والحسكة ودير الزور وقواطع كاملة وواسعة في حلب وحمص والأنبار ونينوى والموصل وصلاح الدين وديالى وكركوك وغيرها، أقامت فيها الصلوات والحدود والمحاكم وهيئات الحسبة وادارت الخدمات بكل مسمياتها وهي دولة قائمة حقيقة لا مسمى وهمي، ورايتها وعقيدتها من أصفى الرايات والعقائد في العراق والشام، فهي قد أقامت دولةً إسلاميةً لا تتحاكم إلا للشريعة، وتعلي الانتماء للإسلام والموالاة الإيمانية فوق كل الانتماءات والولاءات. وهو الأمر الذي لا زالت تتلطخ بأوحاله كثيرٌ من الحركات المنتسبة للإسلام، ومن سياسة الدولة الاسلامية عدم بدئ اي فصيل بالقتال ويبقى لها حق الدفاع عن النفس وهدفها من القتال في العراق وفي سوريا وفي كل مكان اقامة دين الله وتحكيم شرعه وتحرير كل اراضي المسلمين والزحف لبيت المقدس وكسر كل الحدود التي فرقت بين المسلمين وازالة هذه الانظمة العربية الطاغوتية واسترداد حقوق المسلمين في كل مكان وتوزيع الثروات بالعدل على كل المسلمين ودعوة الشعوب المسلمة الى العودة الى دينها ونبذ كل الافكار التي تخالف الاسلام . ولمعرفة الاكثر عن دولة الاسلام ارجع الى مصادرها الخاصة اصداراتها وخطابات قادتها .ففيها جواب لكل التساؤلات .

التمدد و بناء الدولة الاسلامية و تحرير فلسطين يقتضي محاربة ايران و جميع الدول الاسلامية ؟ هل يمكن الحديث هنا عن فتوحات اسلامبة جديدة ؟


نعم تمددنا من العراق الى الشام وبعدها الغي من تعاريفنا العراق والشام واصبحت الدولة الاسلامية دولة الخلافة وحربنا مع ايران وكل الشيعة ممن أجمعوا على قتال اهل السنة وقتال الامريكان ومن واﻻهم وقتال الحكام المرتدين الذين يحكمون شعوبنا المسلمة وعندما نقول الحكومات فنقصد حكام العرب وزبانيتهم وﻻ نقصد بهذا شعوبنا المسلمة فهم اخواننا نحبهم ونواليهم وندافع عنهم ونحورنا دون نحورهم فحكمنا في الدول الاسلامية ان الشعوب شعوب مسلمة والحكام حكام كفرة وأما عن فتوحاتنا فأقول لك ابشر بما يفرح به كل مسلم

لكن على مايبدو الناس أعياها رؤية دماء الابرياء التي تراق باسم الاسلام و نری انكم فخورون بما تفعلون تحت مسمی تطبيق الشريعة ؟ هل اعدام المئات يدخل في اطار تطبيق الشريعة ؟

اوضح السؤال اكثر.
شاهد العالم فيديوهات و صور اعدام مئات العراقيين الحسوبين علی الشيعة ،و ايضا تطبيق الحدود علی مرتكبي الزنا و الافطار في رمضان ،هل تعتبر مثل هذه السلوكات تطبيقا لشرع الله ؟


قال تعالى :الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ... فكل من ولي امر المسلمين وجب عليه ان يحكم دين الله في المسلمين وكذلك وجب عليه توفير الامن وارجاع الحقوق الى اهلها وغيرها من الامور التي اوجبها الله على الحاكم ان يقوم بها فنحن عندما نجلد من يفطر رمضان او نجلد من يزني ونأمر الناس بالصلاة والزكاة فهذا كله موجود في كتاب الله وسنة رسوله ويعرفه اصغر واحد من المسلمين ونحن لم نأتي بدين جديد بل ديننا نطبقه على الجميع عوام المسلمين والمجاهدين ولا فرق بيننا كلنا ولله الحمد سواسية والذي يجب ان يسأل ويغلظ عليه من جاء بدستور يوافق الملوك والحكام الطواغيت ويحكمه على المسلمين ويرغمهم على التحاكم اليه ويغير ويبدل حكم الله الذي انزله وارتضاه لعباده قال تعالى : ان الحكم الا لله .وقال تعالى : وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ فل ينظر المسلمون الى ثمرات تحكيم الشريعة من توفير خدمات للمسلمين وتوزيع الزكاة على الفقراء وطرد اللصوص وقطاع الطرق وغيرها . اما اننا نقتل المئات من الشيعة فقد قال تعالى :وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وقال تعالى : وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا (75) الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا فالعالم كله رأى افعال الشيعة في اهل السنة في العراق من قتل وسجن واغتصاب وتعديب ولقد رأيتم ماذا فعل الشيعة بالمتظاهرين في الساحات بالعراق والفيديوات والحقائق موجودة في النت فما بالك بمن هو بينهم ويرى حقيقتهم بعينيه وانا اذ اتكلم معك عنهم فلم احدثك عن الاختلاف بين اهل السنة وبين الشيعة فالاختلاف في الاصول فمثلا الشيعة يقولون بأن القران الذي عند اهل السنة مزور وان جبريل خان الرسالة ويعتقدون ان علي هو الاله ويعتقدون بان ام المؤمنين عائشة زانية ويعتقدون بان الصحابة كلهم قد ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم وغيرها من الانحرافات العقدية وهذا ما يجعلهم يقاتلون اهل السنة في كل مكان ويعدمونهم في ايران . ويأتي حزب الله اللبناني للقتال في سوريا لنصرة بشار النصيري ويمدهم المالكي بالسلاح والجنود كل هذا لقتال اهل السنة والمسلمون مغيبون عن الحقيقة . يقولون نحن سفاك دماء ولا نعرف الا القتل ولا نعطي للمخالف فرصة فهذا والله الظلم بعينه .اما نحن فلم نقاتل الا من قاتلنا وما هاجرنا الا للدفاع عن المسلمين من اهل السنة هذا ولم اتطرق لاقوال الصحابة والعلماء في طوائف الشيعة ولا اعرف لماذا عندما يقتل مسلم في اي مكان لا يلتفت له وعندما يقوم المجاهدون بقتل كافر مهما كان امريكي يهودي بوذي شيعي ينتفض العالم ويقولون هذا ليس من الاسلام فماذا لو كان هؤلاء المسلمين عندما امر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل كل الرجال المقاتلة من بني قريضة لانكروا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعلته ولو رجع المسلمون الى كل مسألة الى كتاب الله وسنة نبيه لوجدوا فيه الخبر العظيم وردا على كل تساؤلاتهم .

اختلف الفقهاء السنة حول ايات الحكم بما انزل الله و قتال المخالفين ، هل ترون في انفسكم الاسلام الصافي و الفهم الصحيح للاسلام ؟

ﻻ نرى انفسنا ان الحق كلها معنا لكننا نسعى اليه ونطلبه ونقبل من كل مسلم النصيحة والدولة الاسلامية ليست معصومة او تدعي العصمة لكننا ﻻ نعطل ايات الله او نلغي كتاب الله من حياتنا وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نطبقه كما يريد الله ورسوله بدون تحريف او تأويل للنصوص القطعية والايات المحكمة فقضية التحاكم والحكم بما انزل الله موجودة في اكثر من اية من كتاب الله قال تعالى فلا وربك ﻻ يومنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم ﻻ يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلوا تسليما .وقال تعالى الم ترى الى الذين يزعمون انهم امنوا بما أنزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد أمروا ان يكفروا به .وغيرها من الآيات القرآنية التي توجب على المسلمين الحكم بما انزل الله والتحاكم اليه فنحن لم نأتي بدين جديد بل هذا هو الاسلام الحقيقي والذي يجب ان يسأل هذه الاسئلة هم الحكام العرب والاحزاب السياسية التي تدعي بانها اسلامية وتصرح في الفضائيات انهم ﻻ يريدون ان يحكموا شرع الله

بما في ذلك تخيير المسيحيين بين اعتناق الاسلام ، دفع الجزية او التهجير ؟


وهذا كذلك ليس حكم الدولة الاسلامية او بدعة ابتدعتها بل هو حكم الله انزله في كتابه قال تعالى :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. وارجع الى كتب التفاسير . فكما قلت لك نحن نطبق كتاب الله وسنة رسوله والسيرة النبوية مليئة باحداث قتال الكفار بكل اطيافهم وبدفع الجزية وبالتهجير .واذا اردت اذكر لك منها .

تفسير الاية و القرآن عامة يختلف من فقيه لاخر . و قد ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بفرض الجزية او التهجير و اعتبر في بيانه هذه الاعمال مخالفة للشرع الاسلامي و انها تعطي صورة سلبية و سيئة عن الاسلام . ما رأيك ؟


قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا. فهذا هو رأي ارجاع كل مسألة لكتاب الله تعالى وسنة رسوله وليس اقوال علماء الفضائيات ومفتيين المارينز الامريكي اين هؤلاء العلماء من قتل المسلمين في افريقيا واين هم من بورما واين هم من افغانستان واين هم من قضية فلسطين ومن الدماء التي تسيل انهارا في غزة واين هم من العراق واين هم من سوريا فلا تجد لهم حسا الا في مناوئة المجاهدين فعندما يقوم الغيورون من امة الاسلام بقتل يهودي او نصاري يقوم العالم ولا يقعد وتخرج الفتاوي والتنديدات وتعقد لذلك المؤثمرات .اما ان يباد المسلمون عن بكرة ابيهم في اي مكان فلا بد من موافقة ولي الخمر عذرا ولي الامر فهو الوحيد الذي من حقه ان يندد ونحن لنا معاهدات واتفاقيات مع الغرب .والله المستعان

كيف يقبل عقل سليم ان تقوم الدولة الاسلامية و التي جل عناصرها مقاتلين من جنسيات مختلفة ، بطرد عراقيين من بلدهم لمجرد انهم مسيحيون ؟


اقول بالله استعين ان اعمالنا كلها ترتكز على اصول ديننا الحنيف فقد حكمنا فيهم بحكم الله ورسوله وهي الاسلام او دفع الجزية فقبل النصارى بذلك لكن قساوستهم رفضوا بذلك واما ان جل المقاتلين من جنسيات مختلفة فنحن لا نعترف بهذه الجنسيات ولا بهذه الحدود التي فرقت المسلمين واريد هذه المرة ان اسال سؤالا لكل مسلم ماذا كان قولهم لو كانوا في زمن النبي عندما قام بإخراج بني النضير من المدينة المنورة ؟ فنحن احكامنا قرءانية والادلة تملا كتاب الله وسنة رسوله بمثل هذه الاحداث

اذن لا مجال لحرية الاعتقاد في الدولة الاسلامية و لا مكان لايات قرانية مثل : لا اكراه في الدين (سورة البقرة ) فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر (سورة الكهف ) أ فأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين(يونس) و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين. البقرة


اخي ان القران نزل على مراحل خلال 23 سنة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم واخر ما نزل من القراءن قبل وفات النبي هي سورةالتوبة التي قال فيها تعالى :بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (1) فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2) وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (4) فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
وكذلك القران فيه المحكم والمتشابه إنّ القرآن الكريم يصنّف الآيات القرآنية ويقسّمها إلى محكم ومتشابه ، فالمحكم هو أُمّ الكتاب ، والمتشابه ما يجب أن يرجع إليها في تبيين مفهومه ، فكأنّ المحكم أصل ، والمتشابه فرع ، ويجب أن نستعين في فهم المتشابه بالأُمّ ، قال سبحانه : « هُوَ الّذي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الكِتابَ مِنْهُ آياتٌ مُحْكَماتٌ هُنَّ أُمُّ الكِتابِ وَأُخَرُ مُتَشابِهات »
ماهو مقدار الجزية المفروضة على غير المسلمين من اهل الكتاب ؟
اهل الغنى يدفعون 4 دنانير من الذهب الخالص أي مايقارب 815 دولار سنويا
متوسطي الحال 2 دينار من الذهب الخالص اي قرابة 385 دولار سنويا
الفقراء منهم دينار واحد اي مايقارب 187 دولار سنويا


ترقبوا الجزء الثاني




نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.