آخر الأخبار :

12 ضابطا مغربيا يسقطون في العدوان على اليمن اسبوعا واحدا على ارسالهم بقرار ملكي انفرادي

ينايري.كوم قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لحركة الحوثيين اليمنية اليوم إن 152 عسكريا ينتمون للتحالف السعودي الاماراتي قد قتلوا في هجوم بصاروخ "كاتوشا" استهدف قاعدة قيادته بباب المندب صباح اليوم .
المصدر ذكر أن من بين القتلى 12 ضابطا مغربيا و23 سعوديا من بينهم قائد التحالف العقيد الركن عبد الله ىسهيان الذي نعته السلطات السعودية رسميا وتسعة اماراتيين على رأسهم قائد الفرقة نقلت قناة اماراتية لحظة وصول جتمانه للمطار . كما قتل حسب نفس المصدر عشرات من الجنود الذي وصفوا بالمرتزقة من الكولومبيين وتدمير ثلاث طائرات اباتشي ومعدات عسكرية أخرى .
لكن المثير هو ان السلطات المغربية لم تعلن عبر ابواقها الرسمية عن شئ اطلاقا على علاقة بهذا الموضوع وكأن حياة الجنود المغاربة لاتعني شيئا . فحتى لو لم يسقط احدا فمن واجبها طمأنة عائلات ال 1500 جندي عن حالتهم . أم أن الازدراء بأرواح حماة الوطن هو سلوك متأصل في نظام محمد السادس ومايؤكذ هذا هو أن الملك قرر إرسال كتيبة لليمن لارضاء امراء الخليج بشكل منفرد مع ان الدستور لايعطيه تلك الصلاحية الا بشروط .
متى تكون الشجاعة لدى المجتمع المدني والسياسي المغربي ليتظاهر ضد الزج بجنوده في حرب لاناقة للشعب فيها ولاجمل ؟





نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.