آخر الأخبار :

إختصاصي يكشف "لينايري" المرض الخطير الذي يبدو انه اصاب ملك المغرب +فيديو

ينايري .كوم بدا ملك المغرب متعبا جدا ليلة احياء عيد المولد النبوي بمسجد الشعب (الحسن الثاني ) بالدار البيضاء لدرجة وجد فيها صعوبة بالغة في قراءة كلمة الختم رغم قصرها امام الحضور , مما يدل على ان حالة الملك الصحية غير مطمئنة رغم بلاغ القصر الملكي الذي تحدث عن فقدان للصوت بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بنزلة برد حين القى اخوه رشيد الكلمة باسمه في قمة المناخ بباريس .
ورغم أن أعراض مرض محمد السادس كانت بادية منذ سنوات عليه فحالته مستمرة في التدهور مما يوحي بأن الطب الحديث مازال عاجزا عن ايجاد دواء شافي لمايعانيه وأن مرضه خطير ومزمن ويتم التستر على طبيعة عن الشعب المغربي . وفي محاولة لفهم نوع المرض الذي اصاب ملك المغرب اتصل موقع " ينايري " بأحد الاختصاصيين وقال بأن الاعراض التي تظهر عليه ترجح كثيرا أن يكون اصيب بورم دماغي tumeur cerebrale من النوع المعروف بمتلازمة كوشينغ cushing's Syndrome وهو اضطراب هرموني ناتج عن زيادة افراز هرمون الكورتيزول في الدم ويبين الرسم ادناه اعراض هذا المرض مثل الانتفاخ المفرط في الوجه والبطن وهشاشة في العظام .


مصدر الموقع اضاف شروحاته قائلا : اما مشكلة الصوت فيبدو انها بسبب اتلاف احباله الصوتية كمضاعفات (effets indesirables) الناتجة عن اتباعه التداوي بالاشعة la radiotherapie للورم الدماغي .
في الدول الديمقراطية ينشر مسؤوله الكبار تقارير طبية بالتدقيق عن حالتهم الصحية كل سنة لتطمئن شعوبهم على قدرتهم على الوفاء بمسؤولياتهم في حماية البلد وتسيير شؤونه بكفاءة .
اما دولة الاسياد والرعاع كالمغرب فلايحق للمحكومين معرفة من يحكمهم فاحرى معرفة وضعهم الصحي والنفسي .




نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.