آخر الأخبار :

صادم : أموال ملك المغرب مولت تنظيم داعش

قالت صحيفة لوموند الفرنسية في عددها ليوم الثلاثاء 21 يونيوه إن تحقيقا اجراه فريقها أكد أن عملاق انتاج الاسمنت العالمي لافارج قام بتمويل غير مباشر لمجموعة من التنظيميات الارهابية المسلحة بسوريا من بينها "داعش" مابين سنتي 2013 و 2014 .
"لوموند" الفرنسية أوضحت ان مجموعة لافارج كانت تؤدي رسوما لتنظيم داعش لمدة سنتين مقابل مرور عمالها في نقط التفتيش التي يسيطر عليها ومقابل الحصول على البترول القادم من حقول النفط التي يسيطر عليها لتشغيل اكبر وحداتها الصناعية بالشرق الاوسط المشيد سنة 201 بجبالية شمال سوريا. ولم يتوقف الانتاج حتى شتنبر 2014 بعدما سيطر تنظيم البغدادي على المنطقة بكاملها .
يذكر أن "لافارج المغرب " هو احد فروع المجموعة الام ويمتلك فيها ملك المغرب محمد السادس منذ 2009 عن طريق الهولدينغ الملكي "الشركة الوطنية للاستثمار" 50% من اسهمها ، وتستحوذ "لافارج "على انتاج الاسمنت بالمغرب بعد اندماجها مع "هولسيم " .
بعد التهرب والتهريب الضريبي نحو الملاذات السرية هاهي فلوس سيدنا امير المؤمنين وسخاءه يمول تنظيم امير المومنين الدواعش ابو بكر البغدادي ..ويغرقون قنواتهم باخبار عن محاربة أجهزتهم القمعية للإرهاب والجريمة المنظمة ..




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.