آخر الأخبار :

كي لا يلد جبل الحراك الشعبي في بلدنا فأرا


إن اغتيال الشهيد "محسن فكري " بتلك الطريقة البشعة والهمجية واللّا إنسانية عبر دكه وطحنه وسط شاحنة نقل الأزبال ..هي جريمة جنائية تسجل ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها . 
فعلى هذه الدولة ــ إن كانت تحترم نفسها ــ أن تُقدِّم مبادرات حسن نية للقطع مع هكذا شطط واستبداد إداري وسياسي . وذلك بالتخفيف قدر الإمكان من الخوف والهلع والتقزز والغضب ... الذي يخيم على الأحرار والحرائر من المغاربة .
بقيامها على عجل ب :
** ــ إعادة تمثيل الجريمة النكراء مع كل المتورطين و المشتبه فيهم سواء كانوا شخصيات معنوية عامة أو خاصة . وذلك بمواقع مسرح الجريمة .
** ـــ وبالنسبة لشاحنة نقل الأزبال التابعة لشركة "بيزورنو" ــ التي استعملت لطحن هذا المواطن ــ يجب تفكيكها لتصبح قطع غيار ودكها وســـــط ساحة الشهـــــداء بمدينة الحسيمة وإتلافها بعد ذلك .
** ـــ والتعهد بأن تأخذ محاكمة الجناة مسارها دون أي تدخل أو خضوع لتعليمات الداخلية أو أي تدخلات أخرى .
** ـــ و الإجراءين الأولين يجب أن يتما أمام أنظار وسائل إعلام دولية ومحلية وبحضور الجمهور مع النقل المباشرة عبر القنوات الوطنية . 
و يبقى هذا الغيض مطلبا استعجاليا وسط فيض البرنامج الشبابي الطموح ، كي لا نندب حظنا مع الفئران التي كلما تمخض جبل الحراك الشعبي ببلدنا يزدان بها فراشه ؟؟ وكي لا نردد بعد سمفونية : " اكلت يوم أكل الثور الأبيض " .
فاستمرار الانتهاكات الجسيمة ببلدنا يؤكد أن شعار : " الإنصاف والمصالحة " لم يكن يتبناه النظام القائم بالمغرب إلَّا لذر الرماد في العيون . وكان مجرد أكذوبة ورشاوى قـُدِّمت من طرفه للضحايا . قصد شراء صمتهم وسكوتهم عن استمراره هو في مسلسل ومسيرة الطـَّحن بالمغرب . وأبدا لم يكن الهدف من الكشف عن جزء من الانتهاكات الجسيمة بالمغرب ؛ هو الحد منها أو القطع معها . وتعطيل بل إلغاء آلية #طحن_مو بالحديد والنار و بالإذابة وسط أحواض الأسيد كما كان الأمر بالنسبة للشهيد " المهدي بنبركة " أو عبر الدَّك والطحن وسط شاحنة نقل الأزبال كما حصل مؤخرا للشهيد " محسن فكري " .
فلا إنصاف من دون مساءلة 
ولا مساءلة بدون عقاب 
ولا عدالة من دون كف الدولة
عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق البشر 
و بعدم تكرار هذه الانتهاكات .





نشر الخبر :
نشر الخبر : موقع ينايري
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية،.