آخر الأخبار :

عجيب :الملك يرسل الخيام لشعب الغاشي ويبني مستشفى للشعب الملغاشي !!


قال بلاغ لوزارة الداخلية المغربية وزع أول امس الثلاثاء 22 نونبر إن ملك المغرب محمد السادس أصدر أوامره للسلطات لتخصص خياما ومعدات طبية تكون عبارة عن وحدات طبية متنقلة بإقاليم ميدلت وأزيلال وخنيفرة لمواجهة إنخفاض درجات الحرارة في تلك المناطق .
في اليوم الموالي ، يالها من صدفة ، نشرت وكالة المغرب للأنباء الرسمية خبرا قالت فيه إن ملك المغرب أشرف اليوم الأربعاء بمدينة أنتسيرابي، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مستشفى للأم والطفل ومركب للتكوين المهني والدي ستمولهما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة 220 مليون درهم .
المستشفى حسب نفس المصدرسيشيد  وفق خصائص هندسية ومعمارية تتلاءم مع المشهد الحضري المحلي وتضمن الاستغلال الأمثل للفضاءات، كما يشمل جناحا تقنيا يضم ثلاث قاعات للجراحة وقاعات للولادة وقسما للأشعة ومختبرا متخصصا. كما يضم المشروع الذي يشتمل على سبعين سريرا، وحدات لتقديم العلاجات المكثفة والإنعاش، وفحوصات لصحة الأم والطفل، والتكفل بالرضع في وضعية صعبة. وستنتهي به الاشغال سنة 2019 .
مصدر طبي قال لموقع "ينايري" إن أحسن مستشفى للولادة بالمغرب يتوفر على قاعتين فقط للجراحة ولاوجود فيه  لقسم أشعة و لا قسم إنعاش وتخصصات أخرى ستشيد بالمستشفى السالف الدكر.
 مع التدكير ان تلك الحملات الشتوية التي توفر وحدات طبية متنقلة لاتشمل الا اقل من 10 في المائة من المناطق المتضررة من البرد ومختلف الامراض المصاحبة له كما ان الادوية المخصصة لها يتم الاتجار بها من طرف ابعض اعضاء الفرق الطبية الفاسدين ، يضيف مصدر الموقع .
مثل هده الاخبار تجعل المغاربة يتساءلون عن الصفة التي تنتطبق عليهم وماهو وضعهم القانوني في وطنهم . هل هم مغاربة من الدرجة الرابعة ؟ هل هم غجر محتجز في حدود ارض ليست لهم ؟ هل هم لاجئون في المغرب يعيشون على الفتات أم مادا ؟
4193.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.