آخر الأخبار :

رئيس أقوى الاقتصادات العالمية امام القضاء بتهم الرشوة


على الصورة في الاعلى رئيسة كوريا الجنوبية السابقة "باك غان هيه " وهي تمثل أمس أمام القضاء بعد عزلها من طرف البرلمان بتهم بـ"الرشوة وإساءة استخدام السلطة والابتزاز وتسريب أسرار الحكومة في الفضيحة المتعلقة بالتواطؤ مع شريكتها وصديقتها تشوي سون سيل.
وقد تواجه عقوبة بالسجن لمدة تزيد على عشر سنوات إذا أدينت بتلقي رشى من رؤساء الشركات الكبرى بمن فيهم رئيس مجموعة سامسونغ جاي واي لي. هادشي علاش كوريا الجنوبية اصبحت في نادي العشر الاقتصاديات القوية في العالم بالرغم من أنها كانت بداية الستينيات من القرن الماضي في نفس مستوى المغرب الذي مزال يقبع في الترتيب 139 عالميا . 
ستقولون لماذا ؟
الصورة أسفله ستوضح لكم أحد الاسباب . موظف ومدير فقط في مؤسسة عمومية متهم بالنهب واخرج من السجن بلامحاكمة ليمارس حياته ويدير مشاريعه المنهوبة على مايبدو بكل حرية وحماية من أعلى مؤسسة بالبلاد اي الملكية التي امرت ببراءته من دون محاكمة ولاهم يحزنون .فكيف سيحلم المغاربة بمتابعة وزير فأحرى رئيسا للحكومة فأحرى مستشار ملكي فأحرى الملك بنفسه .

aliwa01.jpgaliwa001.jpg




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.