آخر الأخبار :

مدافع شرس عن الارض يواجه تهما ثقيلة سخيفة كتهديد سلامة الوطن وركاب طائرة


لا تنعتوا فلاحي " تــلارواق" البسطاء المنتفضين بالريف ـــ بجماعة إساكن إقليم الحسيمة ـــ ب " الإنفصـالية ". فهم بعدما سُحبت من تحت أقـــدامهم كل أراضيهم . و سُلبت منهم عنوة ومنحت على طبق من ذهب الى " خــــليجييـــن " أجانب وغرباء عن القبيلة والوطــــــن ". أصبحوا باختصار: معلقــــين من أرجلهم " في سماء هذا الوطـــن تماما مثل شــــياه مسلوخة ...
اليوم يواجه الطالب المناضل " صــــــــــــــلاح لشخم "، تهما ثقيلة تتعلق ب : التهديد العمد وبمباشرة أعمال عنف ضد الموجودين على متن طائـــــــرة وبالمس بالسلامة الداخلية للدولة وبالتخريب والتقتيل والنهب ..... 
فقــــــط لأنه مدافع شرس عن الأرض والعرض . عن أرض سُلبت عنوة من أبائه وأجداده بتلارواق.
و فقـــط لأنه يطالب بأن تعود الأرض لمن يحرثها ويُجلى عنها كل غريب .
نعم كِيلت كل تلك التهم وغيرها للشاب " صلاح لشخم " المزداد سنة 1991 وهو ابن الفلاح الفقير المريض و المعدم .. 
فقــــــط لأنه تشبث بحقه الطبيعي و المشروع في تلك الأرض السلالية . وتسلح بالقانون المنظم ل"أراضي الجموع " " ظهير 27 أبريل 1919 " الذي يميز هذه الأراضي بكونها غير قابلة للتقادم ولا للحجز ولا للبيع إلا لصالح الدولـــــة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية أو جماعات سلالية أخرى.
لكن #بيك_يا_وليدي // #Pik_ya_wlidi
فمافيا العقارات وناهبي المال العام و مفترسيـــــن البر والبحر ببلادنا لهم آلاف الطرق للالتـــــــــــــــــــــواء على القانون حينما يتعلق الامر بمصلحتهم الشخصية في الاختلاس والنهب ، والترامي على مثل هذه الأراضي .
الحرية الفورية للمعتقل السياسي " صالح لشخم " وكل معتقلي الرأي ببلادنا ..




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.