آخر الأخبار :

لماذا الغى ملك المغرب لقاءه مع رئيس الحكومة التونسية ؟


يبدو ان العلاقات المغربية التونسية مقبلة على فترة من التوتر بسبب قضية الصحراء الغربية . فقد ذكرت صحف تونسية إن ملك المغرب رفض استقبال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب لكن لم يذكر اي جانب اسباب الغاء اللقاء المرتقب .
ونقلا عن الصحفي التونسي محمج المعمري قال موقع "الجريدة التونسية "  فإن سبب الغاء اللقاء المبرمج يعود إلى رفض يوسف الشاهد بإصرار ادراج فقرة تتعلق بمغربية الصحراء الغربية أصر الطرف المغربي على تضمينها فى البيان الختامي للجنة العليا التونسية المغربية، وذلك مراعاة للعلاقات التونسية الجزائرية .وأضاف المعمري ان اصرار الشاهد دفع الملك محمد السادس لإلغاء اللقاء المرتقب معه .
وتساءل نفس الصحفي في الاخير : كما تسائل الصحفي: هل قضية الصحراء الغربية جديدة ؟ هل الموقف التونسي جديد ؟ الجواب لا فى الحالتين لكن يبدو أن نظرة الاشقاء المغاربة إلى تونس هي التى تغيرت فقد باتوا يعتقدون أنهم يستطيعون فرض اختياراتهم علينا ربما ظنا منهم بضعف الدولة التونسية .




نشر الخبر :
عدد المشاهدات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاته،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.