آخر الأخبار :

الأخبار - قسم 'صورة و كاريكاتير'

فجر خبراء النبش الشبكي المغاربة فضيحة جديدة هاته المرة في وجه مسؤولي العملاق الاسمنتي مدينة الدار البيضاء . فساعات فقط بعد إسقاط مجلس المدينة الستار عن شكل ماأريد له ان يكون شعار المدينة السيميائي استطاع هؤلاء الوصول إلى المصدر الدي سرقت منه قطع غيار اللوغو قبل تجميعها . الاكتشاف وضع مسؤولي أكبر مدينة مغربية سكانا وإنتاجية أمام مأزق فضائحي غير مسبوق يوضح بالملموس نوعية النخب التي تسير المدينة وأسلوبها الاستهتاري والفاسد في تدبير المال العام . 
فمسؤولي كازابلانكا لم يعلنوا قط عن فتح العروض علانية أمام الشركات والافراد لتصميم هدا اللوغو كما يحدده القانون بل عمدوا الى تكليف شركة مغمورة  يقال أنها تعود لأسرة مسؤول وازن داخل مجلس المدينة مقابل 300 مليون سنتيم ، بريكة تنطح بريكة كما يقول المغاربة .
ولكي تكتمل اركان الفضيحة أعلنوا الافراح والمهرجانات بمناسبة تقديم هدا اللغو  الدي قيل لهم إنه تطلب 15 شهرا من العمل المضني وحريق الراس دون البحث هل هو نسخة اصلية أم انه منسوخ من مصدر آخر .
اللوغو الدي يفتخر به مسؤولي البيضاء بكونه أول شعار سيميائي لمدينة افريقية والدي كلف جيوب المغاربة 300 مليون سنتيم أنجز في ثلاث دقائق فقط وهو التوقيت الكافي للقيام بثلاث عمليات كوبي كولي ثم اللصق ثم الحفظ وانتهى .
300 مليون لرسم ، خربشة ، تافه منقول ومسروق زائد ضعفي هدا المبلغ  لإقامة الافراح والمهرجانات والندوات الخاصة بتقديمه ، حسب خبير في التدبير ، هو العنوان العريض للتسيير الجيد والنظيف والشفاف لواجهة المغرب الاقتصادية التي يترأسها الحزب الفائز بالانخابات البغلمانية العدالة والتنمية ...
الفايسبوك الموغرابي غاضب بقلبه كأضعف الايمان..

مصدر المسروق :
4143.jpg

بتاريخ الخميس 27 أكتوبر 2016 - 17:16:06 / عدد التعليقات :

إستأثرت صورة للنائبين البرلمانيين عن الفدرالية الديمقراطية إثر افتتاح الماليك الموغرابي للبرلمان يومه الجمعة باهتمام الشعب الفايسبوكي العظيم . فقد ارتدى النائبين بلافريج والشناوي جلبابا وسلهاما وطربوشا ابيضا عوض الطربوش الاحمر المعمول به في البروتوكول المخزني منذ عقود . وعزا بلافريج ابن احد اعرق العائلات المخزنية بالموغريب هدا السلوك بأنه تعبير عن موقف سياسي واقتداء بعبد الرحيم بوعبيد وايت ايدر بن سعيد الذين  كانا يلبسان طربوشا وطنيا .بمعنى ان الطربوش الاحمر طربوش لاوطني رغم أن اللون الاحمر كان دوما مقرونا بالشيوعية ومشتقاتها . بداية حارقة بمواجهة الرموز لرفيقي نبيلة منيب في مسارهما داخل قبة مايسميه شعب الفايسبوك بالبغلمان مع كل الاحترام لفصيلة البغال ...بون شونص لي كمراد ...

بتاريخ الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 21:43:49 / عدد التعليقات :

ناهض حتر ليس رساما كاريكاتوريا كما تهيأ لأغلب الناس، الرجل شارك على صفحته الفايسبوكية رسما كاريكاتوريا يصور تمثل الدواعش لله. الكاريكاتور اثار ضخبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنشئت صفحات على الفايسبوك للمطالبة بمحاكمة حتر وبالقصاص منه، حينها حذف حتر الكاريكاتور من صفحته وكتب توضيحا جاء فيه :" الكاريكاتور يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون" وأضاف :""الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية، وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".
بعدها أمر الوزير الاول وزير الداخلية لفتح تحقيق مع ناهض، وبعد ذلك صدرت مذكرة بحث في حق ناهض فقام بتسليم نفسه بمجرد علمه بوجود المذكر، تم الاحتفاظ به للتحقيق معه لاسبوعين، وافرج عنه بكفالة مالية.
صباح اليوم كان في طريقه الى المحكمة لحضور احدى جلسات محاكمته، خارج مبنى المحكمة أطلق عليه احدهم اربع رصاصات قاتلة، نقل الى المستشفى حيث فارق الحياة بعد وقت قليل من تلقيه الرصاصات القاتلة، وتمكنت عناصر الامن الاردينة من اعتقال القاتل فورا، وقيل انه شخص ملتح قدم الى الاردن من الخارج لتنفيذ الجريمة.
ناهض حتر كاتب يساري عنيد، له مواقف جرت عليه الكثير من الانتقادات، مثل موقفه من اللاجئين الفلسطينين في الاردن، وموقفه الداعم لبشار الاسد..
اغتيال ناهض حتر جريمة بشعة، ستكون له تداعيات خطيرة، خاصة أن حتر من اصول مسيحية وإن كان هو يساري علماني..
داعش قتلت ناهض حتر، لكن تورط السلطات الاردنية ثابت في هذه الجريمة، كيف تحاكمه على منشور شاركه على صفحته الفايسبوكية رغم أنه عاد وحذفه من صفحته، كما كتب توضيحا ينفي فيه أي نية في الاساءة إلى الله او الدين الاسلامي، وكيف تغاضت هذه السلطات عن توفير حماية لناهض وهي تتابع دعوات القصاص منه؟ كيف تمكن هذا الارهابي من اغتيال حتر امام مبنى المحكمة بدم بارد، وقيل ان القاتل قدم من خارج الاردن؟ وقد حملت عائلة ناهض السلطات الاردنية مسؤولية الجريمة لعدم توفير الحماية اللازمة له.
كما أنه ليس من المستبعد تورط أجهزة مخابرات دول اخرى في هذه الجريمة، إما عبر تسهيل العملية او تقديم الدعم الفني للقاتل، ناهض كان من أشد المهاجمين للنظام السعودي وللاخوان، وفي المقابل كان من أشد انصار حزب الله وايران وبشار الاسد..
الخزي والعار للقتلة ولكل من يواجه القلم والريشة بالنار والموت.

بتاريخ الأحد 25 سبتمبر 2016 - 18:19:57 / عدد التعليقات :